اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن :الاحتفال بتسجيل (المغطس) عالميا يهدف لزيادة التدفق السياحى

 عمان "المسلة" …. اكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز ان الاحتفال رسميا بتسجيل "المغطس" على لائحة التراث العالمي في قصر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس جاء تعزيزا دعائيا عالميا على خارطة السياحة العالمية.

 

واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاحتفالية التي اقيمت اخيرا بتنظيم من السفارة الاردنية في باريس وهيئة تنشيط السياحة بحضور مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" إيرينا بوكوفا، وعمدة باريس آن هيدا لغو، تهدف الى زيادة الجروبات السياحية والزوار عالميا لهذا الموقع الهام .

 

واضاف ان الاحتفالية اقيمت بالتزامن مع احتفالات اليونسكو بالذكرى السبعين لتأسيسها، مبينا اهمية ادراج موقع المغطس على لائحة التراث العالمي تتويجا لجهود الملك عبدالله الثاني في تسويق وترويج المواقع الاثرية والسياحية في المملكة وخاصة الاماكن الدينية المسيحية والاسلامية.

 

واكدت مدير عام اليونسكو اهمية الحفاظ على التراث والمواقع الاثرية والدينية التي تعتبر مصدرا لكرامة الشعوب وان الامسية المقامة توجه نفس الرسالة التي وجهت قبل عام من خلال مؤتمر اقيم حول الشباب والسلام.

 

وعلى هامش الاحتفالية التي اقيمت في باريس تم عقد مؤتمر صحفي بمشاركة العديد من وسائل الاعلام المختلفة بحضور الوفد الاردني الرسمي تطرق الى البيئة السياحية الأردنية من حيث توفر الامن والامان والاستقرار والموقع الجغرافي ما يجعل الأردن وجهة سياحية مهمة.

 

واشار الفايز الى انه تم تنفيذ برنامج القافلة السياحية في مدن فرنسية رئيسة، هي: باريس ومرسيليا وليون، مؤكدا ان الاردن بلد الامن والامان داعيا المجموعات السياحية الفرنسية الى زيارة المملكة.

 

واكد رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية السابق النائب منير الزوايدة ان مكان عماد السيد المسيح يشكل قيمة دينية عالمية تعزز ترويجه وتسويقية عالميا.

يشار الى انه تمت مصادقة لجنة التراث العالمي في دورتها التاسعة والثلاثين على قرار تسجيل موقع المغطس على لائحة التراث العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled