اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الاثار تتسلم 8 قطع أثرية ضبطت قبل تهريبها الى لبنان

 

 

القاهرة “المسلة” ….. تسلمت وزارة الآثار عدد 8 قطع أثرية كان قد تم ضبطها في ميناء بدر البرى فى شهر أكتوبر الماضي وذلك قبل تهريبها إلى لبنان.

 

أواني من الخزف تعود للقرن التاسع عشر

وأوضح أحمد الراوى رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية أن القطع تتضمن عدد 6 أواني من الخزف تعود للقرن التاسع عشر منها فازة مزخرفة بزخارف نباتية وحيوانية باللون البنى على أرضية بيضاء.

 

اما باقي الأواني فهي عبارة عن طقم شاي وردى اللون مكون من أربعة اطباق وسكرية مزخرفين بزخارف نباتية يتوسطها صورة لسيدة ذات ملامح أوروبية، بالإضافة إلى إنائين من المعدن علي هيئة جاردينيرا بيضاوية الشكل ذات مقبضين وأربعة أرجل ومزخرفة بزخارف نباتية وتحمل مونوجرام الملك فاروق الأول على الجانبين.

 

ومن جانبة قال ممدوح أبو نار مدير الوحدة الأثرية بالجمرك ورئيس لجنة الاستلام والتسليم أنه تم تشكيل لجنة مختصة لإستلام القطع وايداعها بمتحف الفن الاسلامي بباب الخلق بالقاهرة لحين انتهاء التحقيقات بناءا على قرار من الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

 

وقالت إيمان عبد الرؤوف مدير عام التقيم والمتابعة بالمنافذ الأثرية، أن إدارة التقييم والمتابعة بالمنافذ الاثرية كانت بدورها تقوم بمتابعة القضية الخاصة بتلك المضبوطات الاثرية بالمحكمة المختصة منذ ضبطها، إلى ان اصدرت المحكمة قرارا بتسليمها إلى وزارة الآثار ، على أن يتم إيداعها بمخازن وزارة الاثار على سبيل الامانة لحين الانتهاء من إجراءات التقاضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled