اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الخطوط السعودية” تعتمد حلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات من “سيتا”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

 

 

 

· “سيتا” ستقدم حلول الحوسبة السحابية على امتداد مكاتب شركة الطيران السعودية البالغ عددها 200 مكتباً والمنتشرة ضمن 60 دولة

 

 

 

 

جدة – أعلنت “الخطوط السعودية” عن اختيارها لشركة “سيتا”، المتخصصة في تكنولوجيا معلومات قطاع النقل الجوي، وذلك لدعم خطط التوسع الاستراتيجية لها، عبر توفير أحدث الحلول الخاصة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات على امتداد 200 موقعاً ضمن 100 مدينة ومطاراً في 60 دولة حول العالم.

 

ويسهم هذا التعاون في تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في “الخطوط السعودية”، والتي تسهم بدورها في ربط جميع المحطات الخارجية التابعة لها مع مقراتها الرئيسية والعديد من مراكز البيانات في مختلف أنحاء العالم.

 

وبموجب الاتفاق، ستقدم “سيتا” حلولها في الحوسبة السحابية المتخصصة في قطاع النقل الجوي ATI Cloud، والذي من شأنه أن يتيح لشركة الطيران السعودية إدارة وتوزيع تطبيقات الأعمال والمعلومات والخدمات التجارية حسب الطلب في أي مكان في العالم.

كما ستعمل “سيتا” على تقديم خدمات البنية التحتية في مواقع العمل ضمن جميع المحطات الخارجية، إلى جانب تقديم الدعم المتواصل على مدار الساعة عبر مجموعة من مراكز الخدمة المتخصصة.

 

ويأتي سعي “الخطوط الجوية العربية السعودية” لاعتماد أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات بهدف تلبية الاحتياجات التي يفرضها النمو المتواصل في أعداد المسافرين ومستويات الطلب المرتفعة التي تشهدها المملكة العربية السعودية.

 

وتفرض توجهات الطلب نحو الخدمات الجديدة، إلى جانب ازدياد متطلبات المسافرين، على قطاع الطيران اعتماد جيل جديد من الأدوات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، لذا يتجه القطاع بشكل متزايد نحو البحث عن مزودين متخصصين للمحتوى والخدمات بهدف تلبية هذه المتطلبات|.. وبفضل حضورها العالمي وخبراتها ، تم اختيار “سيتا” بوصفها الشريك الأمثل لتطبيق هذا الحل الذي من شأنه دفع الكفاءة والإنتاجية.

 

وقال المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط  السعودية: “مع مضي الناقل الوطني في المملكة قدماً في خططها التوسعية على امتداد مختلف نواحي الإدارة والعمليات، فإنه من الضروري أن نستمر في الاستثمار ضمن التقنيات الذكية والحديثة”.

 

وأضاف: “يقع على عاتق الشركة دور كبير في إطار “رؤية المملكة 2030″، ونسير قدماً في مسيرة نمونا ضمن المملكة العربية السعودية وشتى أنحاء العالم.. وتملك “سيتا” تاريخاً طويلاً من التعاون المشترك مع شركتنا، وكلنا ثقة بأن هذا الاستثمار في نواحي البنية التحتية الحديثة لتكنولوجيا المعلومات سيلعب دوراً حاسماً في دعم نمو عملياتنا العالمي”.

 

من جانبه قال هاني الأسعد، رئيس “سيتا في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “تزامناً مع التطور السريع الذي تشهده نواحي التطبيقات المستضافة والبيئات التقنية القائمة على الحوسبة السحابية، يشكل الوقت الحالي فترةً مثالية لاعتماد “الخطوط السعودية” لحلول الحوسبة السحابية على امتداد شبكة أعمالها”.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled