اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غدا سحب قرعة الحج السياحي والمنافسة السعرية بين الشركات سبب الاقبال الشديد هذا الموسم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

 

 

تنوع البرامج والمستويات وزيادة الفرص سبب إقبال المواطنين على الحج السياحي…36 ألف تأشيرة معظمها لمتوسطى الدخل و اختيار الفائزين بالقرعة الالكترونية غدا

 

غرفة السياحة المصرية : أسعار الحج السياحى تنافسية وتتناسب مع كل الشرائح …البرامج تتراوح ما بين 50600 جنيه إلى 120ألف و750 جنيها بدون تذكرة الطيران

 

 

القاهرة – نحو 120 الف مواطن قاموا بتسجيل اسمائهم عبر الموقع الالكترونى لقرعة الحج المصرى عبر شركات السياحة املا فى الفوز بتأشيرة حج لاداء الفريضة المقدسة .. وبعد انتهاء مدة التسجيل والتى استمرت نحو 6 اسابيع تجرى غدا الاحد عملية قرعة الحج السياحي الالكترونية لاختيار عدد 36 الف مواطن لاداء مناسك الحج الموسم القادم من خلال شركات السياحة المصرية ،والتى تقدم برامج منوعة ومستويات مختلفة ابتداء من الحج البرى ،وانتهاءا بحج الخمس نجوم .

 

واكد التقرير الذى اعدته غرفة السياحة بالتنسيق مع اللجنة العليا للحج السياحي، والذي سيتم رفعه الي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ” أن إقبال المواطنين على تقديم جوزات السفر لشركات السياحة للفوز بفرصة الحج هذا العام فاق كل التوقعات، وذلك بسبب تنوع البرامج والمستويات وزيادة فرص الفوز بتأشيرة الحج .

من جهته اوضح “ناصر تركى” نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة ”  أنه نظرا لوجود أكثر من برنامج فى الحج السياحى داخل المستويات المختلفة ” برى – اقتصادى -4 نجوم – 5 نجوم” فإن إقبال الراغبين لأداء الفريضة فاق كل التوقعات ..

مشيرا الى أن الاقبال أكثر على الحج البرى والاقتصادى اللذين يتميزان بانخفاض السعر وجودة الخدمات، بالاضافة الى ارتفاع فرص الفوز بالقرعة حيث تم تخصيص 12 ألف تأشيرة لكل من البرى والاقتصادى بإجمالى 24 ألف تأشيرة لمحدودى الدخل بما يقترب من حوالى 70 % من إجمالى التاشيرات المخصصة للحج السياحى .

 

الحج السياحي متميز 

وشدد ” تركى” على ان ضوابط الحج تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحي الذى التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية فى جميع مراحله، ابتداء من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة ،وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الاراضى المقدسة ،والإقامة المتميزة بمكة والمدينة ،بالاضافة الى الخدمات التى تنفرد بتقديمها شركات السياحة فى منى وعرفات حيث يتم التعاقد على مخيمات خمس نجوم كاملة التجهيزات من الأثاث الفاخر وأجهزة التكيف والأغذية والمشروبات من خلال بوفيهات مفتوحة على مدار اليوم.

 

الاسعار بدون تذكرة الطيران 

واكد “هشام أمين” رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أن أسعار برامج الحج لموسم 1439 هـ غير شاملة سعر تذكرة الطيران تنافسية وتتناسب مع كافة شرائح المجتمع ، حيث تتراوح ما بين 50600 جنيه إلى 120ألف و750 جنيه بدون تذكرة الطيران.

مشيرا ”  الى أن أسعار برامج مستوى الخمس نجوم صف أول مباشرة على الحرم وحتى 250 مترا تبلغ 120 ألف و750 جنيها، وفيما يصل سعر برنامج الخمس نجوم صف ثانى ويبعد عن الحرم من 250 إلى 1250 مترا لـ106 آلاف و375 جنيها.

واوضح رئيس لجنة السياحة الدينية ” أن ضوابط الحج السياحى تضمنت أن يكون سعر برنامج الأربعة نجوم صف أول من الحرم وعلى مسافة 750 متراً بنحو 89 ألفا و700 جنيه، والصف الثانى من 750 متراً إلى 1250 متراُ بنحو 86 ألفا و250 جنيها، فيما حددت أسعار برامج الحج الاقتصادى “موسم كامل” بفنادق مكة وبمساقة لا تزيد عن 1250 متراً بنحو 59 ألفا و225 جنيها، موسم كامل بفنادق مكة بمسافة تبعد من الحرم 2500 متر تبلغ سعر 56 ألفا و925 جنيها.

وأشار “أمين” الى أن أسعار الحج الاقتصادى “تحسين 5 نجوم ” تبلغ 52 ألفا و900 جنيه بينما يصل سعر البرنامج تحسين 4 نجوم 50 ألفا و600 جنيه، فيما بلغ سعر برامج البرى موسم كامل بفنادق مكة 60 ألفا و375 جنيها بمسافة لا تزيد عن 1250 متراً ، وسعر برنامج موسم كامل بمكة حتى 2500 متراً بنحو 58 ألفا و650 جنيها، ويصل سعر البرى تحسين 5 نجوم سعر 55 ألفا و200 جنيه.

 

اجراءات ما بعد القرعة 

ومن جانب اخر اوضح “أحمد إبراهيم” عضو اللجنة العليا للحج السياحى ” أنه فى حالة فوز المواطن بالقرعة يستكمل باقى قيمة برنامجه من خلال الشركة السياحية التى تقدم اليها ،حيث سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين فى القرعة الى الشركات رأس التضامن بعد اعتماد التضامنات بالغرفة .. أما الذين لم يحالفهم الحظ فعليهم استرداد مقدمات الحجز من خلال حوالة باسم المواطن نفسه من أقرب فرع له من فروع بنك مصر.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled