Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق “معرض المطارات” اليوم في دبي

فى دورته الـ 8

دبي “المسلة” ….  تنطلق اليوم أعمال الدورة الثامنة من “معرض المطارات ” التي تستمر ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي ويفتتحها الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة.

 

بمشاركة 75 مطار

ويستضيف المعرض ما يزيد عن 350 عارضا من 60 بلدا و190 مشتريا من 34 بلدا يمثلون 75 مطارا ومزود خدمات أرضية وسلك شرطة وإدارة جوازات ومزود مراقبة الحركة الجوية وهيئة طيران.

 

ارقام قياسية

ومن المتوقع أن يحطم المعرض عددا من الأرقام القياسية بما فيها أعلى رقم للعارضين والمشترين المستضافين والمشاركين المتوقعين فضلا عن استضافة العدد الأكبر من الأجنحة الدولية التي تمثل أوروبا والولايات المتحدة وآسيا إضافة إلى توقع حضور ما يزيد عن سبعة آلاف و 500 زائر.

 

وسيتم للمرة الأولى في معرض هذا العام وعلى امتداد أيامه الثلاثة تبادل المعارف وإطلاق جوائز الابتكار التي سيتم فيها انتقاء الفائزين من مجموعة عالمية من المتقدمين عبر لجنة تحكيم متخصصة بصناعة المطارات.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ” إن المطارات تأتي في أعلى القائمة عندما يتعلق الأمر بمشاريع التشييد حيث لا يمكن تقديم تنازلات لجهة جعل رحلات المسافرين عبر المطارات أفضل حالا وسواء تعلق الأمر بأحدث تكنولوجيات التفتيش أو تجارب المسافرين أو مناولة الأمتعة بواسطة الروبوتات فإن مطارات المنطقة تستثمر في أحدث التكنولوجيا والمفاهيم لإدخال السعادة إلى نفوس عملائها وللبقاء بمعزل عن المنافسة وسيعكس معرض المطارات هذه الفترة الزمنية المتميزة من النمو التي تمر بها صناعة المطارات “.

 

إنفاق

وأوضح ” أن بيانات صادرة عن مركز المحيط الهادئ للطيران تشير إلى إنفاق ما يصل إلى 1.1 تريليون دولار أمريكي على تشييد المطارات في جميع أرجاء العالم حيث يتوزع هذا المبلغ على 255 مليار دولار أمريكي يتم استثمارها في مشاريع تشييد مطارات جديدة بالكامل حول العالم و845 مليار دولار أمريكي يتم استثمارها في مشاريع تحديث مطارات قائمة بما في ذلك تشييد مدارج ومباني مسافرين جديدة وتوسعة المداراج ومباني المسافرين القائمة “.

 

من جهته أفاد دانيال قريشي مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض – المنظمة للمعرض – بأن الحدث يتضمن كل ما يتعلق بالمطارات تحت سقف واحد مع التركيز على التكنولوجيات المتطورة وابتكارات العصر الجديد وتبادل المعارف وذلك في الوقت الذي تأخذ فيه البنية التحتية للطيران منحى تجاريا خالصا ويوجد حاليا 1,953 مطار في 176 بلدا والعدد أخذ بالازدياد مع تضاعف عدد المسافرين كل عام ومن المتوقع أن تحمل شركات الطيران 7.8 مليار مسافر عام 2036 .

 

منتدى

ولفت إلى أن مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ومؤسسة مطارات دبي وهيئة دبي للطيران المدني ووكالة دبي الوطنية للسفر الجوي تندرج ضمن الداعمين الأساسيين لمعرض المطارات في حين تدعم شرطة دبي وجمارك دبي مؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط في حين يستمد ” منتدى مراقبة الحركة الجوية” دعمه من مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ومؤسسة غال انس العالمية للوجستيات الجوفضائية بالإضافة إلى المؤسسات الأربعة الداعمة الرئيسية لأعمال المعرض.. موضحا أن المنتدى يسعى لتعزيز تدفق حركة الطيران بشكل آمن ومنظم وسريع .

 

من ناحيته أكد محمد عبد الله أهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية أهمية إدراج منتدى مراقبة الحركة الجوية كجزء لا يتجزأ من معرض المطارات لأن إدارة الحركة الجوية تلعب دورا محوريا في جعل دبي الوجهة الأكثر تفضيلا بين مطارات العالم.. متوقعا أن يصل عدد المسافرين جوا في الشرق الأوسط إلى 517 مليون مسافر بحلول العام 2036 .

 

من جانبه قال بيت موهرينغ المدير الإداري لمؤسسة سيركو لشؤون الطيران إن “مؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط” الذي يتم تنظيمه بالتزامن مع المعرض يمثل عنصر جذب آخر حيث تتوقع دراسة لمؤسسة غارتنر أن يصل الإنفاق العالمي على أمن المطارات إلى 96.3 مليار دولار أمريكي هذا العام.

 

التكنولوجيا

من جهته أكد اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي أن التكنولوجيا تلعب دورا رئيسا في تعزيز قدرتنا على النمو والابتكار والتعزيز المستدام لتجربة المسافرين عبر المطارات وقد بدأت التكنولوجيات الجديدة والحلول الذكية والتوجهات الجديدة في إعادة تشكيل تجربة المطارات كونها معرضة بشكل خاص للتحديات .. لافتا إلى أن المخاطر الأمنية والتكنولوجيا عامل حاسم في تعزيز سلامة هذه المرافق الأساسية وتسهيل السفر الآمن للمسافرين.

 

من جهته بين جورج حنوش الرئيس التنفيذي لمجموعة بيانات الهندسية أن شركاء التكنولوجيا سيعرضون أحدث ابتكاراتهم وسيلتقون بصناع القرار في الشرق الأوسط والمناطق الأخرى .. لافتا إلى أن معرض المطارات يعد منصة جيدة للتعرف على تطورات صناعة المطارات التي تعتبر حاسمة للتوسع المستمر في أعمال مجموعته في منطقة الخليج وغيرها.

 

فيما أشار توم سكواير العضو المنتدب لشركة سميث ديتكشن ميدل إيست – الراعية لمؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط – إلى الطلب المتزايد على التكنولوجيا الرقمية والأتمتة من قبل صناعة الطيران بشكل عام والمطارات بشكل خاص وسيعرض المعرض وفرا من الابتكارات التكنولوجية التي تساعد على تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات وتوفر رحلات تتسم بالأمن والسلامة.

 

وقال عبد الرزاق ميقاتي المدير التنفيذي لشركة دبي تكنولوجي بارتنرز إن شركته ستقدم حلها الجديد لصناعة القرار التعاوني في المطارات والذي يركز على تحسين الكفاءة التشغيلية الشاملة للمطارات.

 

من ناحيتها أشار ثاني الزفين المدير العام عضو مجلس إدارة شركة إماراتك إلى أن شركته ستعرض عربات ذكية ونظاما ذكيا لمناولة الأمتعة لتوفير أمان أكبر بتكلفة أقل وتدفقا أفضل وزيادة في الإيرادات والكفاءة في المناطق التجارية بالمطارات.

 

وأكدت سونيا ستراند نائبة الرئيس المدير العام لشركة هانيويلز إنترناشونال ترافيلز بيزنس – الراعي الذهبي للجمعية العامة للنساء في مجال الطيران – أن التنوع والشمولية ضمن فرقها أمر بالغ الأهمية لتوليد أفكار متميزة يمكنها تقديم خدمة أفضل للعملاء ودفع النمو.

 

وسيتم تقديم جوائز “ابتكارات المطارات” للمرة الأولى في المعرض خلال حفل عشاء يقام في اليوم الثاني للمعرض وسيكون هناك جائزة مخصصة “لشخصية الطيران” إضافة إلى جوائز ستكرم التكنولوجيا الذكية وخدمة العملاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled