اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

5 % ارتفاع أعداد المسافرين جواً في السعودية

 

الداخلية “المسلة” ….. كشف مسؤول في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، عن ارتفاع نمو في أعداد المسافرين جوا من وإلى المملكة العربية السعودية وداخلها نحو 5 % سنويا، مشيرا إلى أن ذلك سينعكس على إطلاق رحلات لحوالي 72 مليون مسافر خلال الأعوام العشرين القادمة.

 

وقال نائب الرئيس الإقليمي لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي لإقليم الشرق الأوسط وإفريقيا، محمد البكري، إن عدد أعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي يبلغ 287 عضوا في العالم، مشيرا إلى أن الاتحاد يستحوذ على 84 % من سوق السفر العالمي.

 

شهادة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالدمام ، بمناسبة تسليم شهادة اجتياز السعودية الخليجية لتدقيق إجراءات السلامة التشغيلية «أيوسا»، وكذلك شهادة انضمام الشركة للاتحاد للدولي للنقل الجوي IATA، عن عدة تحديات تواجه صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد البكري التزام الاتحاد بعدم التدخل في الأمور التجارية، حيث تترك الأمور التجارية للسوق وشركات الطيران والجهات ذات الاختصاص، مشيرا إلى أن هدف الاتحاد الأساسي هو سلامة وأمن الطيران، حيث يعمل جاهدا مع شركات الطيران والحكومات والجهات المنظمة لتحقيق هذه الأهداف مضيفا، أن الاتحاد لا يتدخل في القضايا السياسية بحسب الوطن.

 

السعودية الخليجية

 

قال رئيس مجلس إدارة شركة خطوط الطيران السعودية الخليجية طارق القحطاني، إن عضوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي تتيح للسعودية الخليجية الاستفادة من كافة برامج وتجارب الاتحاد، مؤكدا أن السعودية الخليجية تعتبر الثانية بالمملكة التي تحصل على رخصة اجتياز تدقيق إجراءات السلامة التشغيلية «الأيوسا»، وكذلك عضوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، لتواصل القيام بواجبها تجاه الإسهام مع شركات الطيران الوطنية الأخرى في تفعيل دور قطاع النقل الجوي كإحدى أدوات تحقيق رؤية المملكة 2030.

 

خدمة متكاملة

 

وذكر الرئيس التنفيذي للسعودية الخليجية، سامر المجالي، أن الشركة تشغل حاليا 4 طائرات، فيما سيرتفع الأسطول إلى 8 طائرات مع نهاية العام الحالي، ويرتفع العدد إلى 36 طائرة في غضون السنوات الخمس القادمة، فيما أوضح نائب الرئيس التنفيذي للسعودية الخليجية عبدالمحسن جنيد، أن الشركة اعتمدت نموذج الخدمة المتكاملة في مجال النقل الجوي في جميع درجات السفر منذ بداية انطلاق عملياتها التشغيلية، واهتمت وبشكل كبير بتوفير منتج وخدمات متميزة لجمهور المسافرين في المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled