اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة رأس الخيمة تفتتح أول مكتب تمثيلي لها في الدنمارك

  

الهيئة تفتتح سابع مكتب تمثيلي لها في العالم

 

  • سجلت الهيئة نمواً نسبته26.6% في أعداد زوار الإمارة من دول شمال أوروبا خلال الربع الأول من عام 2018

 

 

رأس الخيمة “المسلة” ….. في خطوة تهدف إلى تعزيز حضورها في منطقة دول الشمال، أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم افتتاح أول مكتب تمثيلي لها في الدنمارك، وذلك في إطار مساعي الإمارة إلى رفع أعداد السياح القادمين إلى الإمارة من المنطقة.

 

وفي الوقت الراهن، لدى الهيئة عدة مكاتب تمثيلية في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وروسيا وألمانيا. ويعتبر المكتب الجديد الذي افتتح أبوابه يوم 1 أبريل الماضي في كوبنهاغن بالدنمارك، واحداً من أكثر المراكز أهمية في المنطقة على المستوى الاقتصادي والمواصلات والاتصالات.

 

وإبان الإعلان عن افتتاح المكتب الجديد، قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تعتبر أسواق دول شمال أوروبا أحد أسرع الأسواق السياحية نمواً بالنسبة لنا، إذ مثلت في العام الماضي واحدة من أبرز عشر أسواق للسياح الذين زاروا إمارة رأس الخيمة. ويشهد العام الجاري أيضاً نمواً ملحوظاً بالفعل مقارنة بالعام الماضي، إذ سجل عدد زوار الإمارة من دول الشمال ارتفاعاً نسبته 26.2% خلال الربع الأول. ومن هنا تأتي أهمية افتتاح مكتبنا في كوبنهاغن ليرفدنا بمصدر هام لرفع أعداد الزوار من دول الشمال وتمكين شركائنا في الإمارة من الوصول إلى هذه الأسواق“.

 

ووقع الاختيار على “United Spirit Nordic”، شركة العلاقات العامة والتسويق الرائدة التي تتخذ من كوبنهاغن مقراً لها، لتكون شريكاً للمكتب التمثيلي الجديد. وتشتهر الشركة بعلاقاتها الوطيدة مع قطاع السفر في دول الشمال، إذ يقدم فريق عملها دعماً موثوقاً واستباقياً لتحقيق الهدف الشامل في زيادة أعداد الزوار، وإطالة مدة إقامتهم وتعزيز الإنفاق.

 

ويعد المكتب التمثيلي الجديد في كوبنهاغن سابع مكاتب هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في العالم، وسيدعم النشاطات الترويجية والشراكات التجارية للهيئة لاستقطاب السياح من الأسواق العالمية ذات الإمكانات الواعدة. وسيقوم فريق متخصص في الترويج التجاري وفعاليات الاجتماعات وحوافز السفر والمؤتمرات والمعارض والتطوير التجاري بإدارة العديد من العروض الترويجية التسويقية والمبادرات المبتكرة لتعزيز الوعي بإمارة رأس الخيمة كوجهة لرجال الأعمال والترفيه تقدم خيارات عديدة للمسافرين من دول شمال أوروبا.

 

 زائر

وفي عام 2017، قام نحو 18 ألف زائر من دول الشمال الأوروبي بزيارة رأس الخيمة والمكوث فيها، سواء بغرض قضاء العطلات أو زيارات العمل. وخلال الربع الأول من عام 2018، اجتذبت الإمارة نحو 10 آلاف زائر، بزيادة قدرها 26.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2017.

 

وتم إعداد العديد من النشاطات التجارية المزمع تنظيمها خلال العام في المنطقة، تشتمل على الندوات وفعاليات التواصل وورشة عمل ” Antor”، والجولات التعريفية، وحملة ترويجية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد في إسكندنافيا خلال شهر سبتمبر 2018.

 

يشار إلى أن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تستهدف استقطاب مليون زائر بحلول نهاية العام 2018 في إطار رؤية استراتيجية الوجهة السياحية (رؤية عام 2019)، وتعتبر الأسواق العالمية مثل دول الشمال الأوروبي عنصراً رئيسياً ضمن هذه الأجندة. وتركز الاستراتيجية على المعالم الطبيعية المتميزة التي تحتضنها الإمارة وتضم عدداً من أروع الشواطئ والوجهات الطبيعية على مستوى المنطقة، وأعلى قمة جبلية في دولة الإمارات، والصحاري الرملية المذهلة، وتراثاً عريقاً يمتد لأكثر من 7 آلاف عام، إضافة إلى التجارب الثقافية العربية الأصيلة. وتخطط الهيئة إلى رفع أعداد الغرف الفندقية في محفظتها بقطاع الضيافة إلى 20 ألف غرفة بحلول 2025، إلى جانب تطوير المعالم السياحية الجديدة والنشاطات والفعاليات الأخرى في أرجاء الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled