اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مدير عام الطيران المدني الكويتي : أمن الطيران يعد هاجساً دولياً

 

الكويت “المسلة” …. أكد مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان يوم أمس أن أمن الطيران المدني بعد هاجساً دولياً لدى مختلف دول العالم.

 

جاء ذلك في كلمة للفوزان بافتتاح الاجتماع الثالث لمجموعة عمل خطة الأمن والتسهيلات للطيران الذي تستضيفه الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية ويستمر ثلاثة أيام.

 

وأضاف أن إدارة الطيران المدني ستأخذ التوصيات الصادرة كافة عن هذا الاجتماع وغيرها من التوصيات السابقة المعنية في هذا الشأن لتطبقها في الكويت وذلك بالتزامن مع التطور الكبير الذي تشهده البلاد في تطوير مطار الكويت الدولي الذي يتم تنفيذه حالياً.

 

وأكد حرص الإدارة على أشراك أكبر عدد من الجهات من داخل وخارج الكويت في هذا الاجتماع على أمل الخروج بأكبر قدر ممكن من الفائدة.

 

من جانبه أكد رئيس قسم تراخيص المطارات والأمن في (الطيران المدني) فهد العنزي حرص الإدارة على عقد هذا الاجتماع للمساهمة بتحصين أمن المطارات وتطويرها في كافة الدول الأعضاء.

 

ورحب العنزي بانضمام عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعني بأمن الطيران في الكويت بالاجتماع ومساهماتهم وتفاعلهم في تبادل الآراء والأفكار ليكونوا رافداً مهماً يصب في مصلحة الجميع.

 

وقال إنه لا يمكن الحديث عن الطيران المدني بشكل عام دون الحديث عن الأمن الخاص بالمطارات، لاسيما أن هذه الصناعة باتت ضمن أهداف الإرهاب الدولي.

 

وأشار إلى أن الاجتماع يهدف إلى رفع مستوى أمن المطارات دون التأثير على حركة المسافرين والشحن، وذلك عبر أفضل السبل ومواكبة اخر التطورات في هذا المجال لمجابهة التهديدات المستجدة والخروج بخطة إقليمية للأمن والتسهيلات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled