اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار المصرى يبحث التعاون المشترك مع أبوظبى

 

 

القاهرة “المسلة” ….. التقى الدكتور خالد العناني وزير الآثار اول امس الخميس ، بـ محمد خليفة المبارك رئيس دائرة أبوظبي للسياحة والثقافة والوفد الموافق له، وذلك بقصر محمد علي بالمنيل، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين.

 

حضر اللقاء السفير جمعة مبارك الجينيبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة، وسيف سعيد غباش وكيل دائرة ابوظبي للسياحة والثقافة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

 

رحب د. العناني بـ محمد خليفة والوفد المرافق له، مؤكدا على عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص البلدين على دعم التعاون الثنائي في كافة المجالات.

 

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك في كافة مجالات الآثار والتراث، والمقترحات الخاصة لتبادل الخبرات بين كلا الطرفين، بما يساهم في تعزيز التعاون في مجال حفظ التراث وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف.

 

بعد اللقاء اصطحب د. العناني المبارك وسفير دولة الإمارات والوفد المرافق، في جولة داخل قصر محمد علي بالمنيل، حيث ابدى اعجابهم الشديد بعراقة وفخامة القصر وما يحمله من تفاصيل شاهده على تاريخ أمه.

 

زيارة

كما توجه المبارك والوفد المرافق له بزيارة عدد من المواقع الآثرية والمتاحف بالقاهرة والجيزه منها متحف الفن الإسلامي، ومتحف القومي للحضارة المصرية، ومنطقة اهرامات الجيزه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled