اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة سياحة الاردن تفتتح نزل سيلا في قرية المعطن

 

تطوير

الطفيلة “المسلة” ….. افتتحت وزيرة سياحة الاردن لينا عناب نُزل سيلا الريفي في قرية المعطن التراثية جنوبي محافظة الطفيلة، والذي تم تطويره بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، ضمن مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن، بهدف تقديم تجربة سياحية جديدة تعكس طبيعة الحياة الريفية في القرية، وإظهار الميزات الثقافية والتاريخية الخاصة بها.

 

مقومات تاريخية وتراثية

 

وقالت عناب، خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة ونائب رئيس مجلس المحافظة هاني العمريين وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والاجهزة الأمنية، ان الطفيلة تتميز بمقومات تاريخية وتراثية وطبيعية كثيرة حيث تحوي العديد من القلاع والمحميات الطبيعية والمقامات الدينية، ما يعزز أهمية الاستثمار في هذه المقومات، مقترحة “أن تأخذ جمعية تعاونية في الطفيلة المبادرة لتأسيس نُزل ريفي سياحي، وان واستقطاب مستثمر اردني للعمل معها لإنجاحها كي تكون نموذجا يمكن تطبيقه في المحافظات الأخرى التي تتميز جميعها بمواردها السياحية بحسب بترا.

 

المنتج السياحي

 

وأكدت أن النزل سيعزز من مكانة المنتج السياحي في الطفيلة وسيزيد من امكانية اطالة إقامة السائح فيها.

 

واشار نائب مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في الاردن كايل بادجيت الى أن السياحة تساهم بشكل مهم في دعم الاقتصاد الاردني، معتبرا نُزل سيلا الريفي مثالا للمبادرات التي تسلط الضوء على الإرث المحلي.

 

وأشار رئيس جمعية بقيع المعطن التعاونية السياحية حسين الشباطات الى أن مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية نفذ بالتشارك مع الجمعية أعمالا تأهيلية للنزل، إضافة الى اعمال التصميم الداخلي فيه، ووضع خطة تشغيلية له بمشاركة المجتمع المحلي، وعمل على بناء قدرات الفريق العامل في النزل وتدريبه في مجال سلامة وحفظ الاغذية والتدبير الفندقي.

 

مراحل

وخلال جولة ميدانية على مرافق جمعية بقيع المعطن تم استعراض مراحل إقامة النزل الذي يضم 10 غرف فندقية بسعة 25 سريرا، والذي يوفر حالياً 10 فرص عمل دائمة لأبناء المجتمع المحلي، بالإضافة الى العديد من الفرص الاقتصادية لأهالي المنطقة ممن سيعملون على تقديم خدماتهم على ثلاثة مسارات سياحية تنطلق من قرية المعطن باتجاه قلعة السلع الاثرية ومحمية ضانا الطبيعية وقرية بصيرا.

 

وبين عدد من القائمين على النزل ان النزل يزود بطاقة الكهرباء بنظام الطاقة الشمسية، ويجري العمل على تطوير مسارات للمشي وركوب الخيل والدراجات الهوائية لتنويع التجارب السياحية، ويجري دعم جهود تسويق النزل من خلال تطوير موقع إلكتروني، وانشاء صفحات له على مواقع التواصل الاجتماعي وتزويده بنظام حجز إلكتروني، من خلال اتفاقية وقعت مؤخرا مع جمعية البقيع السياحية التعاونية وشركة ارابيلا للخدمات اللوجستية لتشغيل النزل وتسويقه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled