اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة العلاجية في دبي تسجل 460 مليون دولار العام الماضي

 

دبي تقود قاطرة السياحة العلاجية إقليمياً

 

سويس أوتيل الغرير” يعين “ماريا روزيان”ا على رأس إدارة جديدة للنادي الصحي

 

رحلة علاجية

دبى “المسلة” ….. أعلن فندق “سويس أوتيل الغرير” و “سويس ليفينج” أحد أبرز الوجهات العالمية الرائدة في مجال الضيافة، عن تعيين “ماريا روزيانا” في منصب مديرة للمركز الصحي الترفيهي العلاجي. وتتضمن مهام منصبها الإشراف على جميع العمليات التشغيلية للمركز جاء ذلك حرصاً من إدارة “سويس أوتيل” على أن يكون وجهة لتقديم الخدمات للسياحة العلاجية، للحفاظ على مكانة الإمارات التي تقود قاطرة السياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط بإرادات تصل إلى 10 مليار درهم ( 2.7 مليار دولار) من خلال 1.7 مليون رحلة علاجية سنويا، وفقاً لأبحاث جديدة كشفتها كوليرز حيث أوضحت أن قطاع المنتجعات الصحية في دبي قد شهد زيادة بنسبة 9? في عدد الزيارات اليومية في النصف الأول من عام 2016 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015.

 

أبحاث

وأشارت تقارير صادرة من كوليرز الدولية المتخصصة في الأبحاث السوقية في قطاع السياحة العلاجية العالمية إلى أن حجم الاستثمارات في السياحة العلاجية بدبي عام 2017 وصلت إلى 1.7 مليار درهم (460 مليون دولار)، ومن المتوقع أن تصل إلى 1.85 مليار درهم (500 مليون دولار) بحلول عام 2020.

 

من جهتها سعت إدارة “سويس أوتيل” إلى توفير الكوادر الماهرة في القطاع للظهور بصورة تليق بمكانة دبي العالمية، فأصدرت إدارة الفندق قراراً بتعيين الخبيرة الأخصائية ، “ماريا روزيانا” في منصب مديرة للمركز الصحي الترفيهي العلاجي. وبدأت روزيانا حياتها المهنية في الفلبين كمستشارة للبشرة منذ اكثر من 10 أعوام وتمت ترقيتها إلى مدير مبيعات النادي الصحي واللياقة البدنية، وتم اختيارها لإدارة سلسلة مراكز ترفيه شهيرة في الفلبين، وإدارة أكثر من 5000 عضو بصفتها مديرة المركز، ثم انتقلت إلى دبي وتولت عدة أدوار ضمن مجموعات الضيافة الرائدة مثل فنادق ومنتجعات موفنبيك وفنادق ومنتجعات روتانا.

 

وقد نالت “ماريا روزيانا”  جائزة “أفضل مديرة مركز لياقة بدنية نادي صحي للعام” في حفل توزيع جوائز “هوتيلير ميدل إيست” لعام 2016، وفي “أمواج روتانا” ، التي أطلقت بنجاح نادي “جي بي آر رنر” لسنتين متتاليتين.

 

سوق المنتجعات

 

وأفادت كوليرز تراستينيال ترافيلز سيريز في تقرير لها أن الإمارات العربية المتحدة تمثل 14 في المائة من سوق المنتجعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحة أن المغرب وتونس والأردن، من أهم الدول الإقليمية التي تشهد نمواً في القطاع، وأضاف التقرير أن الرحلات العلاجية في الإمارات نمت بنسبة 17.9 في المائة على مدى السنوات الخمس الماضية، في حين نمت السياحة بشكل عام بنسبة 8.1 في المائة. ومن المتوقع أن ينجح سويس أوتيل الغرير في دعم نمو السياحة العلاجية لتصل قيمتها إلى 8.3 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

Press Release

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled