اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران إيطاليا تكشف عن أولى طائراتها من طراز بوينج 737 ماكس

 

طيران إيطاليا تتسلم 5 طائرات إيرباص A330 من القطرية

 

“المسلة”….. كشفت شركة طيران إيطاليا أمس عن أولى طائراتها من طراز بوينج 737 ماكس بالحلّة الجديدة، وذلك في مركز تسليم طائرات بوينج في مدينة سياتل الأمريكية، بحضور العديد من كبار الشخصيات والضيوف .

 

وتعد الطائرة الجديدة الأولى ضمن 50 طائرة تقريباً ستقوم الشركة بإضافتها إلى أسطولها من الطائرات بحلول عام 2022. كما تعد هذه الطائرة الأولى ضمن 20 طائرة بوينج 737 ماكس جديدة ستنضم للأسطول خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

 

وخلال مؤتمر صحفي أقيم قبل بدء مراسم التسليم، تحدث كل من أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وماركو ريغوتي، رئيس مجلس إدارة شركات أليساردا و إيه.كيو.إيه هولدنغ؛ و سلطان ألانا من شركة أليساردا وأكفيد؛ وفرانسيسكو فيولانتي، رئيس مجلس إدارة طيران إيطاليا؛ عن تركيز شركة طيران إيطاليا على تجربة المسافرين وسعيها المتواصل لتصبح شركة الطيران الأولى في إيطاليا.

 

وبهذه المناسبة، علّق أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدني أن أتواجد اليوم في مركز بوينج لتسليم الطائرات في سياتل لحضور هذا الحدث الاستثنائي والتاريخي، الذي يشهد استلام طيران إيطاليا لأولى طائراتها من طراز بوينج737  ماكس بالحلّة الجديدة التي تم الإعلان عنها في شهر فبراير الماضي بمدينة ميلانو“.

 

وأضاف الباكر: “إن مشاهدة هذه الطائرة هنا للمرة الأولى يعني بداية فصل جديد من التمّيز للناقلة المفضّلة في إيطاليا مستقبلاً، التي بلا شك ستعمل على منح المسافرين الإيطاليين تجربة السفر الاستثنائية التي يستحقونها“.

 

وقال ماركو ريغوتي، رئيس مجلس إدارة شركة أليساردا: “ستوفّر طائرة بوينج737  ماكس رحلة بنكهة إيطالية بامتياز لجميع المسافرين. ونود أن نتيح الفرصة أمام المسافرين لاستكشاف جمال إيطاليا سواء عند جلوسهم في مقاعدهم المريحة على متن هذه الطائرة أثناء سفرهم من ميلانو إلى العديد من الوجهات المحلية مثل تاورمينا في صقليه وشاطئ إزميراد في ساردينيا وسورينتو وكابري وكالبيريا، وغيرها الكثير من الوجهات، أو لدى وصولهم إلى إيطاليا“.

 

وقال فرانسيسكو فيولانتي: “أود أن أتقدم بجزيل الشكر لشركة بوينج ولجميع الجهات التي ساهمت باستلامنا لأولى طائراتنا من طراز بوينج737  ماكس بالحلّة الجديدة. ومنذ الإعلان عن حلتنا الجديدة المميزة في شهر فبراير الماضي بمدينة ميلانو، ترقّب الجميع هذه اللحظة التي ستشهد استلامنا لأولى الطائرات التي ستتزين بالشعار الجديد لطيران إيطاليا، ونتطلع قدماً إلى التحليق بهذه الطائرة إلى إيطاليا وإتاحتها أمام المسافرين للمرة الأولى“.

 

وقال إحسان منير، نائب أول الرئيس للمبيعات التجارية والتسويق في شركة بوينج: “لا شك بأن هذا الوقت هو أفضل وقت للسفر مع طيران إيطاليا التي تقدم مستويات جديدة من الابتكار والأداء والراحة للمسافرين في إيطاليا. ويشرفنا في بوينج بأن طيران إيطاليا والخطوط الجوية القطرية قد وضعتا ثقتهما بنا وبطائرة بوينج737  ماكس لإنجاز تطلعاتهما وأهدافهما“.

 

وتوفّر طائرة بوينج737  ماكس مقصورات واسعة وعصرية، بالإضافة أنظمة متطوّرة للتوفير في استهلاك الوقود وكفاءة التشغيل. وسوف تضم هذه الطائرة مقصورة لدرجة رجال الأعمال، وسوف تحل محل طائرة بوينج 737NG.

 

استبدال

وسوف تستلم طيران إيطاليا خمس طائرات من طراز إيرباص A330-200 من أسطول الخطوط الجوية القطرية هذا العام، ثم ستقوم لاحقاً باستبدالها بطائرات بوينج787-8  دريملاينر ابتداءً من شهر مايو لعام 2019. وعززت الخطوط الجوية القطرية في عام 2017 من التزامها اتجاه السوق الإيطالي من خلال الاستحواذ على حصة بقيمة 49 بالمائة في إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران، مع احتفاظ أليساردا المالك الوحيد السابق للشركة بنسبة 51 في المائة.

 

رحلات طويلة

وسوف تعزز طيران إيطاليا من شبكة وجهاتها بشكل مستمر مع الإعلان عن تشغيل رحلات طويلة المدى من ميلانو إلى نيويورك وميامي وبانكوك ومومباي. كما دشّنت طيران إيطاليا هذا الشهر رحلات قصيرة المدى من ميلانو إلى نابولي وباليرمو وأولبيا، وسوف تدشّن رحلات منتظمة من ميلانو إلى المدينة الساحلية كاتانيا اعتباراً من 1 يوليو، وإلى لاميزيا تيرمي في كالابريا اعتباراً من 1 سبتمبر.

 

وتشتمل خطط التوسّع أيضاً على تعزيز شبكة الوجهات المحلية، وإطلاق أول رحلة طيران طويلة المدى من مطار روما فيومتشينو في عام 2019. وتهدف شركة طيران إيطاليا إلى توسعة شبكة الوجهات إلى أكثر من 50 وجهة بحلول عام 2022.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled