اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الولايات المتحدة تستضيف فريق روبوت سوري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

تأهل فريق “أمل سوريا” للروبوتات للمشاركة في مسابقة المدارس الثانوية العالمية للروبوتات التي تستضيفها الولايات المتحدة.. إن مثل هذا التأهل الذي لا يحظى به سوى عدد قليل من الفرق العالمية يعد إنجازا عظيما بالنسبة لتلاميذ المدارس الثانوية في كل أنحاء العالم .

 

أما النسبة لأعضاء فريق “أمل سوريا” فإن هذا الإنجاز يعد عملا استثنائيًا فذًا.

من مقر إقامتهم في مخيم اللاجئين السوريين في وادي البقاع اللبناني، تمكن أعضاء فريق “أمل سوريا” المكون من خمسة تلاميذ سوريين وهم: ماهر العيساوي، وعمار ناصر كبور، وروان الجوهري، وآمنه اللباد، وتهاني أرناؤوط من تصميم روبوت آلي فاز بعدة جوائز. ويقول الطلاب الخمسة إنهم مصممون على السعي لتحقيق أحلامهم بأن يصبحوا أطباء ومحامين ومهندسين رغم الظروف القاهرة والشاقة التي يعيشون في ظلها. وبفضل العمل الدؤوب والاجتهاد، فقد فازوا بـ”جائزة الإلهام”، وهي الجائزة التي تمنح لإنجازات الفرق الأكثر إثارة لاهتمام الحكام، وذلك على تفوق الروبوت الآلي الذي صمموه في مسابقة مؤسسة “فيكس روبوتكس” للعام 2018 (2018 Vex Robotics)في الولايات المتحدة.

 

الطلاب السوريون الخمسة الذين طوروا الروبوت الآلي (من اليسار إلى اليمين) تهاني أرناؤوط، روان الجوهري، عمار ناصر كبور، ماهر العيساوي، آمنه اللباد، يقومون بتفقد روبوت في مدرسة
وودرو ويلسون الثانوية في واشنطن. (State Dept./D.A. Peterson)

 

التمويل المقدم من الجمعية الطبية السورية الأميركية والمساعدة المقدمة من منظمة (Multi Aid Programs) أي برامج المعونات المتعددة- وهي منظمة إنسانية تعنى بالتعليم والصحة والإغاثة الإنسانية توفر التعليم المجاني لثلاثة آلاف لاجئ سوري في لبنان- أتاح لهؤلاء التلاميذ الخمسة قضاء فترة أسبوعين في الولايات المتحدة الأميركية لزيارة فرق الروبوتات الآلية في المدارس الثانوية.

 

وأثناء وجودهم في العاصمة واشنطن، زار أعضاء فريق “أمل سوريا” فريق مدرسة وودرو ولسون العامّة للروبوتات المعروف باسم “النمر المفخرة” (Tiger Pride)، الذي تمكن من صنع روبوت آلي يقوم برفع وتحريك الصناديق ونقلها من مكان إلى آخر.

 

شير امريكا

 

لقراءة المقال في موقعنا أستخدم الرابط:

https://goo.gl/po6me2

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled