اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقيع مذكرة تفاهم بين مطارات دبي و الاتحاد الدولي للنقل الجوي ومجلس المطارات

 

بهدف تعزيز تجربة العميل

دبي “المسلة” ….. وقعت الشركة المشغلة لمطارات دبي والإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي ومجلس المطارات الدولي ليصبحا بموجبها جزءا من مبادرتهما المشتركة للأمن الذكي وذلك بمدينة دبي اليوم بهدف تعزيز تجربة العميل وكفاءة العمليات بنقاط الفحص الأمني في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي.

 

مبادرة الأمن الذكي

تهدف ” مبادرة الأمن الذكي ” إلى إدخال تحسينات خاصة وقابلة للقياس على كفاءة العمليات الأمنية والتشغيلية وتجربة المسافرين عند نقاط الفحص الأمني بالمطار من خلال الاستغلال الأفضل للتكنولوجيا والابتكار في العمليات واستعمال المفاهيم الأمنية القائمة على المخاطر.

 

و من شأن هذه المذكرة أن تمهد الطريق لمطارات دبي فضلاً عن شركات الطيران وسلطات المراقبة والجهات التنظيمية ومزودي الخدمات للاستفادة من المعرفة والدروس المستفادة من خلال التجارب والأنشطة البحثية لدى المطارات الأخرى المشاركة.

 

النمو

و قال بطي قرواش نائب الرئيس للشؤون الأمنية بمطارات دبي : ” نتولى إدارة مطار دولي و هو أكثر مطارات العالم ازدحامًا ويشهد ما يزيد عن 90 مليون مسافر سنويا ولتحقيق رؤيتنا بأن نكون الأفضل من حيث تجربة العملاء ومن منطلق حرصنا على مواكبة النمو الحالي والمستقبلي من خلال زيادة القدرة الاستيعابية أصبح من المحتم أن ننظر في تقنيات وعمليات جديدة وحديثة الرامية إلى تقليل زمن الانتظار بصورة كبيرة وتفادي اصطفاف الركاب بقدر الإمكان.. ولذلك تأتي مشاركتنا في مبادرة الأمن الذكي للاتحاد الدولي للنقل الجوي ومجلس المطارات الدولي خطوة كبرى في سبيل تحقيق هذا الهدف“.

 

من جانبه هنأ محمد علي البكري نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في أفريقيا والشرق الأوسط .. مطارات دبي والإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي على التزامهما بإدخال مفهوم الأمن الذكي – و هو نموذج عالمي جديد لأمن المطارات- إلى منظومة المطارات بدبي ..موضحا أن نشر الحلول المبتكرة للأمن الذكي مثل أجهزة الفحص البصري المتطورة وأتمتة ممرات العبور والمعالجة المركزية للصور من شأنه تحسين تجربة المسافرين وتعزيز كفاءة المنظومة الأمنية ليس ذلك فحسب بل يضمن أيضا أن تمتلك مطارات دبي حلاً أمنيًا يمكن تعديله وتهيئته لاستيعاب النمو المتوقع في حركة المسافرين خلال السنوات العشرين القادمة.

 

من جهته ذكر باتي شاو المدير الإقليمي لمجلس المطارات الدولي في آسيا والمحيط الهادئ أن للمطارات والجهات العاملة في قطاع النقل الجوي دورا كبيرا ومهما في جعل رحلات المسافرين أكثر فاعلية وكفاءة وراحة وأمانا ولذلك تأتي مبادرة الأمن الذكي لتجمع هذه الجهات حول هدف مشترك وهو تحويل نقاط الفحص الأمني لصالح جمهور المسافرين والركاب .. مؤكدا أن هذه المبادرة المبتكرة تمهد الطريق للرؤية المستقبلية للعمليات الأمنية .

 

و أكد اللواء أحمد بن ثاني القائد المساعد لشؤون الموانئ والمطارات بشرطة دبي أن برنامج الأمن الذكي سيسهم في تحسين تجربة المسافرين بمطارات دبي ..منوها إلى أنه سيكون لهذا البرنامج بما يضيفه من رفع مستوى كفاءة نقاط الفحص الأمني أثر إيجابي على منظومة السفر بأكملها وتجربة المسافرين عبر كافة بوابات العبور من أول بوابة المطار وإلى بوابات صعود الطائرة و رفع مستوى التعاون بين الجهات القائمة على قطاع النقل الجوي والمساهمة في تحقيق هدفنا المشترك للجمع بين تأمين المطار وراحة المسافرين وجودة تجربتهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled