اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان المنصوري يؤكد على اهمية الطيران المدني كأحد ركائز تنمية القطاع في الامارات وامريكا

 

  تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة

 

ابوظبي “المسلة” ….. اكد سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني ان توقيع دولة الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية على سجل مناقشات حول الطيران المدني يعكس العلاقة المتميزة المتينة واهمية قطاع الطيران المدني كأحد الركائز التي تنمي قطاع الطيران في البلدين.

 

الأجواء المفتوحة

واعتبر ان اتفاقية خدمات النقل الجوي الموقعة بين دولة الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية في عام 2002 هي الإطار القانوني الذي ينظم العلاقة بين البلدين بما يخص علاقات النقل الجوي وهي اتفاقية تنتهج سياسة الأجواء المفتوحة والتي تتبناها كلتا الدولتين حيث تعتبر كل من دولة الامارات والولايات المتحدة الامريكية من الدول المتميزة في تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة.

 

فرص استثمارية

واضاف سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني بان توقيع سجل مناقشات بين البلدين يعكس اهتمام الدولتين بهذا القطاع الاقتصادي المهم وفي توطيد أواصر الروابط الاقتصادية والتجارية مع الولايات المتحدة، والحرص على استكشاف الفرص الاستثمارية المطروحة في القطاعات محل الاهتمام المتبادل، وإمكانية إقامة شراكات اقتصادية تخدم الأجندة التنموية للبلدين الصديقين.

 

من جانبه قال يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية الذي كان له اثر كبير في تنسيق مواقف البلدين إن دولة الإمارات العربية المتحدة سعيدة للغاية لأن اتفاقنا مع الولايات المتحدة بهذا الشأن سيعزز من علاقات النقل الجوي بين البلدين وسيدعم سياسة الأجواء المفتوحة التي تنتهجها الدولتان الصديقتان وسيصب لصالح المسافرين وشركات الطيران في البلدين بحسب وام.

 

التزام

وأكد سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني والذي ترأس اجتماعات سجل المناقشات ان دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين وهي ملتزمة بها تماما حيث ان ناقلاتها الوطنية تعمل في الإطار القانوني للاتفاقية ومتوافقة تماما مع كافة بنودها مما كان له الأثر الكبير في توطيد علاقات النقل الجوي بين البلدين والذي تربطهما علاقات متميزة على كافة الأصعدة.

 

كما تم التأكيد في سجل المناقشات على أهمية اتفاقية خدمات النقل الجوي الموقعة بين البلدين في عام 2002 وبنودها، على انها الأساس الذي ينظم العلاقة بين الناقلات الوطنية لكلا البلدين بدون أي تمييز لكافة الحقوق التي نصت عليها اتفاقية خدمات النقل الجوي اضافة الى التاكيد على عزمهما تشجيع أفضل الممارسات الدولية بما يخص دخول الأسواق، وتطرقا الى إدراكهما بأن الشفافية المالية هي الأفضل عندما تقوم شركات الطيران بنشر تقاريرها المالية والتدقيق فيها بصورة تتفق مع معايير التدقيق المعترف بها دوليا.

 

وتجدر الإشارة بأن ناقلاتنا الوطنية الاتحاد للطيران وطيران الامارات تقوم بتسيير رحلات لعدد من المدن الامريكية الرئيسة وتساهم هذه الرحلات في ضخ عشرات المليارات من الدولارات في الاقتصاد الأمريكي والاماراتي وتدعم مئات الاف من الوظائف في البلدين وتعتبر جزءا حيويا للعلاقة التجارية والاقتصادية حيث بلغ التبادل التجاري بين البلدين ما يقارب 15.7 مليار دولار وتعتبر الناقلات الوطنية لدولة الامارات أكبر مشتر غير امريكي للطائرات التجارية الامريكية من نوع بيونج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled