اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الوزراء الكويتي يفتتح مبنى ركاب طيران الجزيرة الجديد

 

  أول مبنى ركاب مملوك بالكامل لشركة طيران من القطاع الخاص

 

الكويت “المسلة” ….. دشن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أمس مبنى ركاب طيران الجزيرة – أول مبنى ركاب مملوك بالكامل لشركة طيران من القطاع الخاص في الكويت والشرق الأوسط – وذلك في زيارة رسمية عقدت قبيل إطلاق المبنى تجاريا الأسبوع المقبل.

 

وضم الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء كلا من وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات د.جنان بوشهري، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وقياديين في الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك.

 

جولة

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية، اطلع خلالها رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق على مرافق مبنى ركاب طيران الجزيرة المتطور، كما تم تكريم رئيس مجلس الوزراء ليكون أول مسافر فخري في المبنى وحصوله على أول بطاقة صعود تصدر من كاونترات المبنى الجديد.

 

جدير بالذكر أنه تم تصميم المبنى ليمكن الراكب من إنهاء جميع إجراءات السفر من لحظة النزول من السيارة إلى لحظة دخول بوابة الطائرة خلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز 15 دقيقة.

 

وتم التعاون مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك لتخليص إجراءات الهجرة والتفتيش لركاب طيران الجزيرة بأقل من 3 دقائق، حيث إن هناك نقطة تفتيش واحدة فقط بعد الانتهاء من إجراءات الجوازات ويتجه الراكب مباشرة من بعدها إلى الطائرة.

 

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي: «نثمن زيارة رئيس مجلس الوزراء المشرفة لتدشين مبنى ركاب طيران الجزيرة، ودعم سموه وحكومتنا الرشيدة لمبادرات القطاع الخاص نحو رؤية الكويت 2035».

 

وأضاف بودي: «هذا المبنى سيكون علامة فارقة في تجربة السفر في الكويت وسيحدث نقلة نوعية ليس في مسيرة الشركة وحسب، بل في قطاع الطيران الكويتي ككل، حيث تم تصميمه وتنفيذه وفقا لأحدث المعايير الدولية والنظم الأمنية المعمول بها في مطارات العالم وفي زمن قياسي لم يتعد 11 شهرا، ليكون أيقونة نقل جوي تساهم في تخفيف الضغط على المبنى الحالي لمطار الكويت الدولي.

 

وبعد أن قمنا بتدشين مبنى ركاب طيران الجزيرة، يسعدني أن أعلن أنه سيتم تشغيل المبنى ابتداء من فجر الثلاثاء الأسبوع المقبل».

 

وختم بودي كلمته: «في العام 2018، تمضي طيران الجزيرة قدما في تلبية احتياجات ركابها وتحديث خدماتها لاستقطاب شريحة أكبر من المسافرين، ومن ذلك سوف نعمل على تنويع وزيادة وجهات الشركة إلى 26 وجهة وزيادة أسطول طائراتها ليضم 10 طائرات جديدة منها أول طائرة من طراز (A320 NEO) في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled