اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القاهرة التاريخية تبدأ أولى فعالياتها احتفالا بشهر رمضان الثلاثاء المقبل

 

بالتعاون مع وزارة الثقافة

 

القاهرة “المسلة” ….. تبدأ الإدارة العامة للقاهرة التاريخية في السادس من رمضان أولى فعالياتها احتفالا بحلول شهر رمضان الكريم والتى تستمر حتى 20 رمضان، حيث تنظم سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

 

وقال محمد عبد العزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية، إن شارع المعز سيشهد ليالي رمضانية تبدأ من الساعة 8:30 وحتى الساعة 11:30، ويضم البرنامج مجموعة من الحفلات الفنية والثقافية، والندوات الأدبية والشعرية وفرق الفنون الشعبية لمختلف المحافظات، والتى تعقد في العديد من الأماكن الآثرية بالقاهرة التاريخية منها السور الشمالى بجوار باب النصر بشارع البنهاوى، ووكالة بازرعه بالجماليه ومسرح الشاعر بشارع المعز.

 

معرض

ومن جانبة قال شريف فوزي المنسق العام لشارع المعز بالقاهرة التاريخية، إنه ضمن احتفالات شارع المعز بالشهر الكريم سيقام في الفترة من23 مايو وحتى 2 يونيو معرضا للحرف التراثية المختلفة بمقعد الأمير ماماي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة ومحافظ القاهرة.

 

وأشار أن المعرض يضم معروضات بعض صناعات الحرف التراثية التقليدية، لأكثر من 20 حرفي متخصص من الدرب الأحمر والجمالية ومنها صناعة النحاس، وشغل الخيامية، والزجاج، والخزف، والكليم، وغيرها من الحرف الأخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled