اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزيرة سياحة الاردن : القطاع استعاد كامل نشاطه

 

عمان “المسلة” …..  قالت وزيرة سياحة الاردن والاثار  “لينا عناب” أن القطاع السياحي استعاد كامل نشاطه متجاوزا للمعيقات التي أوقفت تقدمه مسنوداً بإجراءات حصيفة اهتمت بمعالجة الأسباب والمعيقات.

 

تطوير

وأشارت إلى أن الوزارة بدأت على الفور بوضع توجيهات الملك لتطوير أداء القطاع السياحي موضع التنفيذ، مؤكدة أن توجيه الملك بضرورة توظيف الإمكانيات الكامنة في سياحة الاردن والمنتج السياحي المتنوع الذي تتمتع به المملكة، لتعظيم مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني ولينعكس أثره إيجابا على المجتمعات المحلية، وتوفير فرص العمل للشباب الأردني في المحافظات، سيكون عنوان عمل رئيس للوزارة ولشركائها من القطاع الخاص بحسب عمون.

 

مؤشرات

وأضافت بأن مؤشرات الأداء السياحي خلال الثلث الأول من هذا العام قد أظهرت نموا في أعداد السيّاح بلغ 8.7% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، وبمعدل 1.593.164 سائح، بينما ارتفع عدد سيّاح المبيت إلى 1,327,315 سائح ونسبة تغيّر عن الفترة نفسها من عام 2017 بلغت 8.5 %.

 

الدخل

وأشارت عناب وزيرة سياحة الاردن “إلى ارتفاع الدخل السياحي إلى 1,164.8 مليون دينار بنسبة تغيّر عن الفترة ذاتها من عام 2017 بلغت 11.8%، فيما ارتفعت نسبة سياح المجموعات السياحية إلى 27.6%.

 

زوار

وقالت عناب بأن أعداد زوار المواقع السياحية قد ارتفع بنسبٍ قياسية في جميع هذه المواقع، فقد ارتفع في البترا بنسبة 41.1% وبعدد سياح وزوار وصل إلى 291,904 سائح وزائر، فيما شهدت باقي المواقع السياحية والأثرية ارتفاعات مماثلة.

 

وقالت عنّاب بان أعداد الزوّار من الدول العربية قد سجّلت ارتفاعا كبيرا خلال الثلث الأول من العام ووصل عدد الزوار منهم إلى 288,049 زائر وبنسبة تغيّر وصلت إلى 11.3% بينما وصلت أعداد الزوار من الأشقاء في دول الخليج العربي إلى 311,667 زائر وبنسبة تغيّر وصلت إلى 20.5%.

 

وأكدت عنّاب استمرار الوزارة وشركاؤها في تنفيذ الخطط الهادفة لتطويرالقطاع السياحي وتعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تعزيز تنافسية المنتج السياحي واستقطاب أسواق جديدة وتطوير وتدريب الموارد البشرية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسياح.

 

تفعيل الرحلات الجوية منخفضة الكلفة

 

وأشارت إلى من أبرز الإجراءات الهادفة إلى تسهيل تدفق السياح على المملكة، تفعيل الرحلات الجوية منخفضة الكلفة لاستقطاب الأفواج السياحية، حيث باشرت شركة ‘ريان إير’ وهي إحدى أكبر شركات الطيران المنخفض التكاليف بأوروبا بتسيير رحلات في شهر آذار الماضي من مدينة بافوس القبرصية إلى عمان، فضلا عن إطلاق حملات ترويجية للأماكن السياحية في الأردن، بالتعاون مع أكبر شركات السفر عبر الانترنت في العالم، إضافة إلى حملات ترويجية موازية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم اختيار الأردن من قبل العديد من الصحف والمجلات العالمية كأحد أفضل الوجهات السياحية في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled