اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تشارك فى مؤتمر القيادات الآسيوية في سيول

 

الشيخة مي: الثقافة والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدة    

 

سيول “المسلة” ….. شاركت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، والسفيرة الخاصة للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية منذ عام 2017، في مؤتمر القيادات الآسيوية التاسع، والذي انطلقت أعماله امس في العاصمة الكورية الجنوبية سيول. ويحمل المؤتمر هذا العام عنوان “العولمة في ظل الأزمات: تقديم فرص جديدة للعالم“.

 

وقدّمت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة كلمة خلال جلسة خصصت للحديث حول فرص التنمية المستدامة قالت فيها “إن هذا المحفل الهام في بلد مثل كوريا الجنوبية يعد فرصة مثالية لتبادل الخبرات مع الآخر، لنقل التجارب الرائدة في حفظ الإرث الإنساني العريق بالتوازي مع صناعة الإبداع والتقدّم نحو المستقبل”، وأضافت “لا يمكن الفصل ما بين الثقافة والتنمية المستدامة، فهما وجهان لعملة واحدة، وهما وسيلة حيوية لتحقيق السلام وتعزيز الحوار الإنساني ما بين الحضارات حول العالم“.

 

وأكدت أن مملكة البحرين تبذل جهوداً كبيرة في صناعة سياحة ثقافية مستدامة في ضوء توصيات منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية، مشيرة إلى أن مواقع التراث، وبالأخص المسجلة منها على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، تعد روافد هامة لتنمية المجتمع المحلي اقتصاديا وتعريف الزوّار بتاريخ وثقافة الأوطان.

 

وأضافت أن البحرين استطاعت حتى الآن تسجيل موقعين على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو وهما موقع قلعة البحرين في المنامة وموقع طريق اللؤلؤ في مدينة المحرّق، التي يتم الاحتفاء بها هذا العام كعاصمة للثقافة الإسلامية، وقالت “إن تسجيل المواقع على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو يحقق رؤيتنا في جذب سياحة نوعية ثقافية مستدامة تنعكس إيجابياً على مجتمعاتنا المحلية“.

 

يذكر أن مؤتمر القيادات الآسيوية تأسس عام 2005م تنظمه صحيفة تشوسون إلبو الكورية الجنوبية. ويجمع المؤتمر الدولي الأهم في البلاد العديد من قادة العالم، الأكاديميين والخبراء لمناقشة التحديات والحلول الممكنة في الدول الآسيوية.

 

وكانت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة قد التقت قبيل مشاركتها في المؤتمر بنائب وزير خارجية الجمهورية شو هيان ومدير إدارة التراث الثقافي في البلاد كيم جون جين. وكذلك زارت متحف سامسونج للابتكار، الذي يقدّم نموذجاً لتجربة متحفيّة مميزة، حيث يستعرض عبر مساحته التي تصل إلى 11 ألف متر مربع ومبناه المكون من خمسة أدوار، تاريخ الابتكار التكنولوجي منذ القرن الثامن عشر وحتى القرن العشرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled