اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا تبحث مع منظمة الصحة العالمية دمج العاملين بالقطاع للحفاظ على الصحة العامة

 

دمشق "المسلة" …. بحث المهندس بشر يازجي وزير السياحة امس مع الممثل المقيم لمنظمة  الصحة العالمية  بدمشق السيدة اليزابيت هوف  إمكانية التعاون المشترك في مجال دمج العاملين بقطاع السياحة للحفاظ  على الصحة العامة ولاسيما سلامة الغذاء والمهارات الأساسية المتعلقة بالإسعافات الأولية للعاملين في قطاع السياحة.


وأكد يازجي على دور عمل المنظمات العالمية في زمن الحرب بالشراكة مع القطاعات الحكومية والأثر الكبير الذي يتركه تعاون مماثل بما يحقق منفعة المواطن السوري أولا وقبل كل شيء.


كما أكد وزير السياحة  على وجود تنسيق وتعاون  دائم مع  الشركاء في وزارة الصحة في مختلف المفاصل المشتركة بين الوزارتين وخاصة ما يتعلق بصحة المواطن وسلامته الغذائية والتزام المنشآت بمعايير الصحة العامة  وفي مجال الرقابة المشتركة وتطوير السياحة الطبية بحسب دام برس .


ولفت يازجي أن وزارة السياحة  بدأت بإعداد البرنامج الوطني  للجودة مشيراً أن البرنامج التي سيتم إطلاقه خلال الشهر الثالث من هذا العام  يتضمن جوانب عديدة  أهمها سلامة وأمن الغذاء  مشيراً ان الوزارة  تسعى للارتقاء  بالجودة في المنشآت السياحية  للحفاظ على صحة المواطن .


بدورها  اليزابيت هوف  أبدت اهتمامها و استعداد منظمة الصحة العالمية  للتعاون مع وزارة السياحة في مجال سلامة الغذاء  والقيام بحملات مشتركة  ونشر الثقافة الصحية  في هذا المجال  خاصةً  أن الوزارة  مسؤولة عن سلامة الغذاء في المطاعم والمنشآت السياحة كما أكدت على التعاون لتدريب العاملين في المنشآت السياحية  على الإسعافات الأولية  و  تقديم المعلومات  والإرشادات الصحية  الأساسية للزوار القادمين إلى سورية   وللنزلاء في المنشآت السياحية  لاتخاذ تدابير للوقاية من الأمراض .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled