اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مرحبا بالغردقة.. ضمن المقاصد السياحية العالمية بقلم . جلال دويدار

 

 

بقلم: جلال دويدار رئيس جمعية الكتاب السياحيين

 

 

في إطار ارتباطي القديم الذي وراء تحيزي لمدينة الغردقة وكل البحر الاحمر.. أسعدني اختيارها من ضمن افضل 25 مقصدا سياحيا عالميا..  هذا الاختيار ينعكس علي كل مصر وهو ما يعد اضافة رائعة لدعم السياحة المصرية.

 

جاء هذا التقدير من خلال مجلة »تريب ادفايزر» التي تعد اوسع المواقع المتخصصة سياحياً حيث يصل عدد زوارها ومتابعيها إلي الملايين. من المتوقع ان تعطي هذه الشهادة دفعة هائلة للاقبال من جانب السياح علي قضاء الاجازات الشاطئية في الغردقة ومرسي علم وسفاجا.

 

هذه الخطوة من جانب هذا الموقع الشهير ان دل علي شيء فإنما يدل علي توافر كل المقومات وعناصر الجذب السياحي حيث يعد الأمن بشكل أساسي واحدا من أهمها.

 

لا جدال أن هذه العناصر تدعم وتساند جهود التسويق والترويج. بالطبع فإن ما أقدم عليه الموقع السياحي العالمي لم يأت اعتباطاً أو مجاملة ولكنه تم بناء علي تقييم حرفي قائم علي إمكانات طبيعية واستعدادات في الفنادق وكل مرافق المدينة لاستقبال السياح.

 

> > >

لا يمكن الحديث عما وصلت اليه مدينة الغردقة وكل مقاصد البحر الاحمر دون تهنئة محافظها اللواء احمد عبد الله وإعطائه حقه من التقدير علي ما بذله بحماس منقطع النظير وصولاً إلي هذه الغاية. لابد أن يذكر له دأبه وإصراره في اتصالاته مع اجهزة الدولة المختلفة لاستكمال ما تحتاجه مرافق المدينة الاساسية من طرق ومياه وكهرباء وتجهيزات طبية. كان علي رأس ما قام به اقناع الرئيس السيسي خلال زيارته للمدينة بتوفير باقي الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة اكبر محطة تحلية للمياه.

 

هذا المشروع الذي تم تشغيله قضي نهائياً علي مشكلة المياه في الغردقة. لم تقتصر هذه الجهود علي مياه الاستخدامات البشرية ولكنه شمل ايضاً مياه ري الحدائق التي يتم تقديمها للفنادق بأسعار جاذبة لنشر الخضرة.

 

ولتسهيل تنقلات السياح والزوار شمل التحديث والتطوير شبكة الطرق داخل وخارج المدينة امتداداً إلي باقي مدن المحافظة. يأتي فوق كل هذا متابعة الفنادق فيما تقدمه من خدمات يأتي ضمنها انشطة الغطس في أجمل مواقع بالدنيا لممارسة هذه الهواية.

 

يضاف الي ذلك ما يمثله طقس المنطقة في معظم شهور السنة وحتي في حر الصيف لاستقبال السياح. ان المياه والشواطيء بطول شواطيء البحر الاحمر تعد ثروة لا تقدر لاجتذاب ملايين السياح.

 

> > >

الحقيقة انني معجب بانحياز المحافظ أحمد عبدالله للسياحة.. صناعة الامل.. المصدر الوحيد للحياة في الغردقة والبحر الاحمر. إنه وفي سبيل دعم مستقبل المنطقة لا يألو جهداً في العمل علي تشجيع الاستثمار والانتاج مستهدفاً تنويع مصادر الرزق. تدخل في قائمة هذه المشروعات التي وصلت فيها الإشغالات إلي درجة متقدمة إقامة مدينة طبية عالمية متقدمة.

 

كما إن هناك ايضاً مشروع واعد لإقامة مدينة لألعاب وأنشطة والت ديزني. يأتي ضمن جهوده ايضاً لتنمية الحركة السياحية الوافدة مقابلاته مع الوفود الاجنبية السياحية وتنظيم دعوات لرجال الصحافة والاعلام السياحيين علي مستوي العالم.

 

في هذا الاطار فإنه يهتم بالتواجد النشط مع درة السياحة المصرية محافظ شرم الشيخ خالد فودة في كل المحافل والمناسبات السياحية الدولية.

 

سعياً إلي فتح اسواق جديدة شملت جهوده في الفترة الاخيرة زيارة كازاخستان ودعوة وفد منها من المهتمين بالشأن السياحي لزيارة مقاصد البحر الاحمر. هذا الامر يبشر بإضافة  جنسية جديدة الي العديد من الجنسيات العاشقة للبحر الاحمر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled