اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تطلب من فيتنام تعزيز دعمها في مجالي الاستثمارات والسياحة

 

 

القاهرة “المسلة” ….. حثت القاهرة اليوم السبت فيتنام التي تعد من أسرع الاقتصادات الآسيوية نموا، على تعزيز استثماراتها وتنشيط سياحتها في مصر.

 

بيان رئاسى

وقال بيان للرئاسة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى وفدا فيتناميا يزور القاهرة (في زيارة غير محددة المدة) برئاسة فوفان ثونج، عضو المكتب السياسي، رئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، بحضورعباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة بمصر.

 

وأكد السيسي حرص بلاده على “تطوير العلاقات الثنائية مع فيتنام على مختلف الأصعدة”، معربا عن “التطلع إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر”، بحسب البيان.

 

من جانبه، أكد المسؤول الفيتنامي اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع مصر، وفق البيان.

 

ووفق تقرير أصدرته هيئة الإذاعة البريطانية في يوليو / تموز 2017، تسعى فيتنام التي تعد من أسرع الاقتصادات الآسيوية نموا لأن تصبح دولة متطورة بحلول عام 2020، ويقدر عدد سكانها بـ 89.7 مليون نسمة.

 

وفي سبتمبر / أيلول 2017، زار السيسي فيتنام في أول زيارة لرئيس مصري منذ إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وهانوي عام 1963.

 

تنشيط السياحة

وبخلاف مطلبي تنشيط السياحة وتعزيز الاستثمارات، فقد حثت القاهرة فيتنام الأربعاء الماضي على دعمها للحصول على وضعية “شريك حوار” في رابطة الآسيان، خلال اجتماع لوزير الخارجية سامح شكري مع المسؤول الفيتنامي ذاته.

 

ورابطة دول جنوب شرق آسيا المعروفة اختصارا “آسيان”، هي تجمع اقتصادي سياسي تأسس عام 1967، ويضم 10 دول أبرزها إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وفيتنام، ويهدف إلى تسريع النمو الاقتصادي بجنوب شرق آسيا، وإقامة منطقة تجارة حرة بين الدول الأعضاء، ووقعت مصر معاهدة الصداقة والتعاون مع رابطة الآسيان عام 2016.

 

وتعول القاهرة عادة بخلاف التطلع لتدفقات خليجية على زيادة الاستثمارات وتنشيط السياحة ببلادها، لتوفير العملة الصعبة في ظل برنامج للإصلاح الاقتصادي يشتكي منه المصريون جراء ارتفاع أسعار السلع، في مقابل تأكيد رسمي أنها خطوات واجبة لتعافي الاقتصاد مستقبلا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled