اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“دعم ايرباص” يخلق خلاف جديد بين أمريكا والاتحاد الأوروبي بمنظمة التجارة

إيرباص تخطط لتوظيف نحو 6 آلاف موظف في النصف الأول من العام الحالي 2022

 

 

 

“المسلة” ….. قال مسؤول تجاري إن الاتحاد الأوروبي أبلغ الجهة المعنية بتسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية يوم أمس الاثنين بأنه تحرك خلال أيام من قرار المنظمة بأن يجعل تمويله لإيرباص المنتجة للطائرات متوافقاً مع قواعدها.

 

نصر

وحققت الولايات المتحدة نصراً جزئياً يوم 15 مايو  في منظمة التجارة العالمية ضد الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لشركة ايرباص، مما مهد الطريق أمام احتمال فرض عقوبات أمريكية في النزاع المستمر منذ 14 عاماً بشأن مزاعم الدعم غير القانوني لشركات إنتاج الطائرات.

 

التزام

وقال الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إنه اتخذ خطوات للالتزام بحكم منظمة التجارة العالمية فيما يتعلق بالدعم المقدم للطائرة طراز A350، أحدث طائرة أوروبية للرحلات الطويلة، والطائرةA380 ، وهي أكبر طائرة في العالم. وأكد الاتحاد على جهوده خلال اجتماع مغلق مع منظمة التجارة العالمية يوم أمس الاثنين.

 

تعديلات

وقال الاتحاد الأوروبي إنه أجرى “تعديلات تعاقدية على شروط القروض الخاصة بالطائرات A380 وA350XWB، حيث وجد أن القروض القابلة للسداد التي جرى تقديمها لإيرباص لتوجه إلى هذه الطائرات لا تعكس الظروف السوقية بما يكفي”.

 

لكن ممثلاً عن الولايات المتحدة حضر الاجتماع أيضاً علق بأنه من الصعب إعطاء المصداقية لتأكيد الاتحاد الأوروبي بعد أربعة أحكام سابقة تعارضت مع ادعاءات مشابهة من الاتحاد الأوروبي بتحقيق موافقة تمويل ايرباص للمعايير السوقية.

 

عقوبات

ووفقاً لقواعد منظمة التجارة العالمية، يمكن لواشنطن الآن أن تطالب المنظمة بوضع مستوى من العقوبات التي يُسمح بها ضد الاتحاد الأوروبي.

 

وأبلغ المسؤول الأمريكي الاجتماع قائلاً: ” لكي أكون واضحاً، الولايات المتحدة كانت تفضل أن تكون المحصلة حل متفق عليه بشكل مشترك فيما يتعلق بتمويل الطائرات… الولايات المتحدة ما زالت مستعدة لإجراء مباحثات جادة لتحقيق هذا الهدف“.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled