اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة سياحة مصر تصل بالاتفاق مع البنك المركزي لآلية لتحويل قيم خدمات الحج للسعودية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

تحويل الريال السعودي للشركات السياحية بناءً علي خطاب رسمي صادر من وزارة السياحة بدون فرض رسوم على تدبير الريال 

 

مع بدء النشاط العملى لشركات السياحة المصرية للاعداد لرحلات موسم الحج القادم على ارض الواقع عقب حصول كل شركة على حصتها من حجاج السياحة وفقا للقرعة ،وفي إطار الجهود الحثيثة من غرفة سياحة مصر لتذليل كافة العقبات أمام شركات السياحة المنفذة للرحلات ولإنجاح الموسم أسوةً بالأعوام السابقة.. قامت الغرفة بالتعاون مع وزارة السياحة بعقد إجتماع مع البنك المركزي المصري اليوم الاربعاء ، وبحضور ممثلي البنوك الحكومية (البنك الأهلي – بنك مصر – بنك القاهرة) لوضع الآلية المثلي لتحويل قيم الخدمات المقدمة لحجاج القطاع السياحي إلي المملكة العربية السعودية.

حيث قامت الغرفة بعرض متطلبات الشركات السياحية من العملة الأجنبية (الريال السعودي) لسداد قيم الفنادق والنقل والخدمات المقدمة بالمشاعر (منى – عرفات) وذلك في ضوء تعليمات السلطات السعودية بتنظيم عملية السداد بالكامل من خلال رقم الحساب البنكي ببنك الرياض الممنوح لكل شركة من خلال المسار الإلكترونى (الأيبان).

وعلي الجانب الآخر فقد أبدى السادة مسئولي البنك المركزي والبنوك الحكومية تعاوناً كبيراً مع متطلبات القطاع السياحي وذلك لإنهاء إجراءات التحويل بسهولة ويسر وفي أسرع وقت ممكن حفاظاً علي عنصر الوقت، وتمت الموافقة علي الطلبات المقدمة من الغرفة لتدبير وتحويل الريال السعودي للشركات السياحية بناءً علي خطاب رسمي صادر من وزارة السياحة بتحديد طاقة كل شركة، وذلك بدون فرض أي رسوم علي تدبير العملة والإكتفاء برسوم التحويل العادية فضلاً عن الوعد بالتيسير علي الشركات وحجاجهم بتخصيص شباك خاص لهم لإنهاء الاجراءات بالفروع.

 

دراسة المبلغ الذي سيتم توفيره لكل حاج لشرائه من البنوك قبل سفره لمصاريفه الشخصية

 

كما أنه سيتم دراسة المبلغ الذي سيتم توفيره لكل حاج لشرائه من البنوك قبل سفره لمصاريفه الشخصية كما هو معتاد كل عام، حيث تم الإيضاح بأنه سيتم مراعاة وجود وفرة مالية نقدية من العملة الإجنبية في ظل تحسن الحالة الإقتصادية للبلاد في الآونة الأخيرة.

وفي نهاية الإجتماع فقد وجه ” هشام أمين” – عضو لجنة تسيير الأعمال ورئيس لجنة السياحة الدينية شكره إلي مسئولي البنك المركزي ومسئولي البنوك الحكومية علي تفهمهم الكامل والتعاون الكبير الذي شهده اللقاء، وهو ما سيعود بالنفع علي توفير أفضل خدمة لحجاج بيت الله الحرام.

 

وقد تم الاتفاق علي قيام مسئولي الوزارة بإنهاء كافة الأوراق والإجراءات علي موقع خدمات الحج والعمرة حتى يتسني للشركات البدء في إجراءات التحويل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled