اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرى يتوجه الى إيطاليا لتفقد القطع الأثرية التى تم ضبطها بمدينة نابولي

 

 

القاهرة “المسلة” ….. توجه الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم الثلاثاء الموافق 5/6/2018 إلى ايطاليا، لمعاينة القطع الأثرية التى تم ضبطها بمدينة نابولي بإيطاليا، وذلك بناءا على القرار الذي اصدرته النيابة العامة بتكليف وزارة الآثار باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو ارسال خبراء مصرين لفحص الأثار المضبوطة.

 

معاينة

وأوضح الدكتور وزيري أن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجانب الايطالي لمعاينة وفحص القطع ، وأنه فور الانتهاء من المعاينة سيتم اعداد تقرير شامل ومفصل لرفعة لوزير الاثار لتقديمه الي النيابة العامة، مؤكدا ان الوزارة تتعاون مع جميع الجهات المعنية للعمل على استرداد هذه القطع وعودتها مرة اخرى إلى ارض الوطن مصر.

 

حضارات

ويجدر الإشارة إلى أن السلطات الايطالية كانت قد اعلنت منذ اسبوعين عن ضبط حاويات تحتوي على قطع أثرية تنتمي لحضارات متعددة ، ومن بينها ١١٨ قطعة مصرية عبارة عن مجموعة من الاواني الفخارية من حقبات زمية مختلفة وأجزاء من توابيت وعملات.

 

لجنة

كما قامت الوزارة بتشكيل لجنة متخصصة وقتها لفحص صور القطع المضبوطة والتأكد من أثريتها وإنتمائها للحضارة المصرية القديمة وذلك لموافاة السلطات الإيطالية المختصة بها كخطوة أولى فى إجراءات عملية استرداد هذه القطع و التي نتجت من الحفر خلسة والغير شرعى نظراً لانها ليست من مفقودات مخازن أو متاحف وزارة الآثار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled