Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عقد منتدى “رسالة اليونسكو” لإحياء الذكرى السبعين لإصدار مجلة المنظمة الرائدة والذكرى الأولى لاستئنافها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

 

باريس – سيُعقد المنتدى الأول لـ”رسالة اليونسكو” في مقر المنظمة في 12 حزيران/يونيو  تحت شعار: “بناء مستقبل مشترك للبشرية من خلال الحوار والتعاون”.

 

إذ يهدف المنتدى إلى الاحتفال بالذكرى الأولى لاستئناف “رسالة اليونسكو” التي تساهم في تعزيز مهام المنظمة المتمثلة في توفير مختبر أفكار للمجتمع الدولي. وتصدر هذه المجلة أربع مرات سنويّاً في نسختين إلكترونية وورقية، وذلك بتسع لغات، هي: اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة (العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية) بالإضافة إلى الإسبرانتو والبرتغالية والسردينية.

وعلى الرغم من التغييرات العديدة التي طرأت على المجلة على مر السنين، ناهيك عن توقف إصدارها لمدة خمس سنوات بسبب نقص التمويل، لكنها ما زالت ماضية في مهمتها الأصلية المتمثلة في تعزيز المثل العليا لليونسكو، وتوفير منبر للحوار بين الثقافات والمناقشات الدولية. وتجدر الإشارة إلى أنه تم استئناف إصدار المنشور في عام 2017 بفضل الدعم الذي قدمته جمهورية الصين الشعبية.

 

وستفتتح المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، المنتدى إلى جانب زوانغ رونغفين، من مديرية الصحافة والمنشورات الوطنية في الصين، ولي بيونغ هيون، رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو.

 

وسيلقي رئيس المؤتمر العالمي للعلوم الإنسانية، والرئيس الفخري للمجلس الدولي للفلسفة والعلوم الإنسانية، “أداما ساماسيكو”، ومدير معهد الصين للشؤون الدولية ومدير مركز الدراسات الأوروبية في جامعة رنمين في الصين، “وانغ ايف”، كلمتين رئيسيّتين بشأن “رسالة اليونسكو” بوصفها مختبراً للأفكار.

 

وسيتخلل المنتدى الذي سيُفتتح في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر ثلاث حلقات نقاش ستدوم كل منها لمدة نصف ساعة بشأن المواضيع التالية:

 

1) قضايا مشتركة ووجهات نظر متعددة – الإصغاء إلى التنوع،

2) أبعاد إنسانية لتحديات عالمية – مراعاة الحساسيات المختلفة،

3) منتدى فكري لعالم الغد – التعاون مع الأجيال الجديدة.

وسيشارك في حلقات النقاش أشخاص بارزين، ومنهم مثلاً: الفنان التشكيلي المميز فيرناندو برايس (بيرو)، والروائي وكاتب المسرحيات والمخرج والفيلسوف ألين فوكس (غوادلوب).

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled