اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الآثار يلتقى بأعضاء اللجنة المعنية بمسار رحلة العائلة المقدسة

 

 

القاهرة “المسلة” ….. رحب أمس الدكتور خالد العناني وزير الآثار بأعضاء اللجنة المعنية بمسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك في اجتماعها الأول بعد اعادة تشكيلها برئاسة الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة.

 

وضع المسار على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو

وأكد د. العناني على أهمية دور اللجنة في إعداد الدراسات الخاصة بالمواقع الأثرية الموجودة على مسار رحلة العائلة المقدسة، لوضع المسار على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو، ووجه إلى ضرورة التعاون مع جميع الجهات المعنية بالدولة لسرعة الانتهاء من إعداد الملف تمهيدا لرفعة على قائمة اليونسكو.

 

وحضر اجتماع اللجنة د. جمال محمد مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، د.اسحاق ابراهيم عجبان، ممثل الكنيسة القبطية، والمهندس عادل الجندي، المنسق العام لوحدة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، الأب ميلاد شحاته مدير المكز الثقافي الفرنسيسكاني، والدكتورة شذى اسماعيل استاذ الاثار القبطية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

 

محاور

وأوضح الدكتور على أحمد المشرف على مكتب الوزير وعضو اللجنة، أن الاجتماع ناقش في أولى جلساته أهم محاور ومهام اللجنة لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، واهمية الاستفادة من كافة الدراسات العلمية والجهود المبذولة طوال الفترات السابقة لتوثيق مسار الرحلة.

 

وأضاف د. أحمد أن اللجنة قد قررت وضع برنامج زمني للإنتهاء من إعداد الدراسات اللازمة ورفع مسار رحلة العائلة العائلة المقدسة على قائمة التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو في نهاية عام 2018م.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled