اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأثار تطلق برنامج للعمل التطوعي للشباب بالمتاحف المصرية

 

قطاع المتاحف

 

القاهرة “المسلة” ….. في اطار تفعيل دور العمل التطوعي بوزارة الأثار بدأ قطاع المتاحف في تطبيق برنامج مكثف للعمل التطوعي للشباب بالمتاحف المصرية.

 

صفحات التواصل الإجتماعي

 

وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن برنامج العمل التطوعي تم تدشينة علي صفحات التواصل الإجتماعي لكل متحف من خلال اعداد استمارة يتقدم بها المتطوعين في مجال الآثار والسياحة والتسويق وتكنولوجيا المعلومات .

 

وقد بدأ تفعيلة في متحف سوهاج القومي ، وتم قبول ١٤٠ متطوع من مجمل ١٥٠ بعد عرضهم علي لجنة متخصصة. وسوف يتم تدريبهم كلاً في مجال عمله تمهيداً للعمل التطوعي داخل المتحف عند افتتاحه قريباً.

 

وأوضحت صلاح أن برنامج التدريب للمتطوعين سيتم تنظيمه علي مرحلتين تشمل كل مرحلة التعرف علي العمل المتحفي وأهميته، والتواصل مع الجمهور.

 

كما أكدت علي أن تلك المرحلة سوف تكون باكورة العمل التطوعي داخل المتاحف؛ حيث تقدم ٧٥ متطوع للعمل داخل متحف كوم أوشيم وجاري الأختيار بينهم بعد عقد مقابلة شخصية مع اللجنة المتخصصة، علي أن يبدأ تفعيل البرنامج داخل المتحف في ١\٧\٢٠١٨م .

 

وسوف يتم تفعيل برنامج العمل التطوعي إلي داخل متحف الأقصر ومتاحف الاسكندرية ومتحف جاير آندرسون ومتحف المنيل وجميع متاحف الجمهورية تباعاً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled