اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

البحرين تؤكد دعمها لجهود تنمية السياحة العربية البينية لتحقيق التنمية المستدامة

 

 

القاهرة “المسلة” …..  أكدت مملكة البحرين دعمها لجهود تنمية السياحة العربية البينية والنهوض بها لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة بالمنطقة باعتبارها محفزا اقتصاديا واجتماعيا اساسيا.

 

مجلس وزراء السياحة العرب

 

وقال زايد بن راشد الزياني وزير السياحة البحريني رئيس الجلسة الحالية للدورة الـ22 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب – الذي انطلقت أعماله اليوم بمقر جامعة الدول العربية بمشاركة وفود من كل من مصر والاردن وتونس والسعودية والعراق وليبيا والمغرب بالاضافة للجامعة العربية – أن السياحة حققت تناميا ملحوظا على المستوى العالمي خلال العقدين الماضيين وشهدت خلال العام الماضي اعلى معدل لها منذ سبع سنوات بزيادة 7 بالمائة أي ما يقارب مليار و300 مليون سائح بمعدل 3.6 مليون سائح دولي يوميا.

 

وأضاف أن المنطقة العربية شهدت نموا في حركة السياح الوافدة اليها مقارنة بالعام الماضي.. وتتوقع منظمة السياحة العالمية استمرار هذا النمو في العام الجاري ليتراوح بين 4 الى 5 بالمائة.

 

القطاعات الرائدة

 

واشار إلى أن قطاع السياحة في البحرين يعد أحد أهم القطاعات الرائدة في الدخل القومي ويسهم بشكل قوي في زيادة معدلات التوظيف والمساهمة المباشرة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة حيث وصلت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي لمملكة البحرين الى 7 بالمائة وزار البحرين 11.5مليون زائر ونتوقع زيادة هذا المعدل بشكل كبير مع السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة عبر جسر الملك فهد.

 

وشدد الزياني على اهمية تطوير قطاع السياحة في المنطقة العربية وضرورة ادراجه على أولويات برامج عمل الحكومات والتخطيط لهذا القطاع الهام وفق برامج مدروسة لتحقيق الأهداف المرجوة منه ومواجهة التحديات الراهنة بمجال السياحة وصولا إلى صناعة السياحة بطريقة رصينة وفعالة وتحقيق التكامل العربي المشترك والحرص على الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والبيئية للسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled