اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخ صباح الأحمد يدشن مبنى الركاب الجديد رقم 4 في مطار الكويت

 

 

يهدف مبنى الركاب إلى تخفيف العبء والازدحام عن المبنى الحالي.

 

يوفر 2000 فرصة عمل للشباب.. و60 مليون دولار إيرادات متوقعة سنوياً

 

يحقق نقلة نوعية في مجال النقل الجوي.. ويستوعب نحو 4.5 ملايين راكب سنوياً

 

الكويت “المسلة” …. تحت رعاية وحضور أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أقيم صباح اليوم حفل تدشين مبنى الركاب الجديد رقم (4) في مطار الكويت الدولي.

 

ويهدف مبنى الركاب إلى تخفيف العبء والازدحام عن المبنى الحالي، إذ يستوعب نحو 4.5 ملايين راكب سنويا، كما سيتم توفير 1800 موقف للسيارات، فضلا عن توفير كل الخدمات للمسافرين مثل السوق الحرة والخدمات التجارية المتكاملة.

 

ومن المتوقع أن يشهد مطار الكويت الدولي نقلة نوعية في مجال النقل الجوي مع دخول مبنى الركاب «تي 4» العمل الفعلي، إذ من المتوقع زيادة الحركة في المطار بنحو 10 في المئة.

 

وسيوفر مشروع مبنى الركاب «تي 4» الجديد نحو ألفي فرصة عمل من مهندسين وعمالة مدربة للشباب الكويتي، كما سيحقق إيرادات إضافية للدولة تصل إلى 60 مليون دولار سنويا، وقد حظي بدعم الجهات الحكومية كافة، إذ تم وفق الجدول الزمني المخطط له.

 

ووقعت الإدارة العامة للطيران المدني عقد إنشاء المشروع في عام 2016 مع شركتي جنكيز التركية والشركة الكويتية الأولى بقيمة تبلغ نحو 89 .52 مليون دينار، كما وقعت الإدارة في مايو الماضي عقدا مع مؤسسة انشن العالمية للمطارات الكورية لتشغيل وإدارة وصيانة وتدريب وتحسين وتطوير خدمات المبنى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled