اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة دبى تستعرض آخر مستجدات القطاع وخطط عملها المستقبلية

 

 

 

دبي “المسلة” ….. نظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” أول لقاء لها هذا العام مع شركائها في القطاع من فنادق وشركات تنظيم فعاليات ووجهات سياحية إلى جانب ممثلين عن دوائر حكومية في الإمارة وذلك بهدف إطلاع الحضور على آخر مستجدات السياحة وخطط عمل الدائرة للمرحلة المقبلة لتحقيق رؤية دبي السياحية 2020.

 

دبي أكثر الوجهات السياحية جذباً للزوار

 

وأكد الاجتماع – الذي يعقد مرتين سنويا وحضره ما يقارب ألف شخص – على إلتزام “دبي للسياحة” بالعمل عن قرب مع شركائها لترسيخ مكانة دبي كأكثر الوجهات السياحية جذباً للزوار والموصى بزيارتها على صعيد عالمي إلى جانب تحقيق معدلات عالية من الزيارات المتكررة للزوار الدوليين.

 

مقومات صناعة السياحة

 

وتحدث خلال الاجتماع – الذي عقد في في فندق “كونراد” دبي – هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والذي سلط الضوء على مقومات صناعة السياحة التي ساهمت في تحقيق أرقام قياسية لدبي في أعداد الزوار الدوليين مستعرضا نتائج دراسة تحليلية أجريت لمعرفة مستوى رضا الزوار بالإضافة إلى عوامل النجاح الأساسية والدروس المستفادة من الأسواق الدولية والحملات التسويقية التي تنفذها الدائرة على مدار العام بحسب وام.

 

كما جرى إطلاع الحضور على تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة بما يتضمنه من أنشطة تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بالإضافة إلى خطة عمل كلية دبي للسياحة وما تقدمه من برامج تدريبية ترفد القطاع بكفاءات على مستوى عالي من الاحترافية للارتقاء بتجربة الزوار.

 

اكسبو دبي

 

واطلع الحضور خلال الاجتماع أيضا على آخر مستجدات العمل في مشروع “اكسبو دبي” حيث استعرضت منال البيات نائبة رئيس دمج وتطوير الأعمال في اكسبو 2020 مجموعة من الرؤى المهمة حول ما يمكن توقعه خلال الفترة التحضيرية لهذا الحدث العالمي وما بعده.

 

وقال هلال سعيد المري : “في الوقت الذي نستمر فيه في تكثيف جهودنا لتحقيق رؤية دبي لتطوير القطاع السياحي التي اعتمدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والرامية إلى استضافة 20 مليون زائر سنويا بحلول العام 2020 فإن تنظيم مثل هذه اللقاءات مع شركائنا في القطاع يعكس مدى إلتزامنا الكبير بتدعيم الشراكة القوية بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أفضل النتائج وتعزيز جاذبية المدينة واستقطاب المزيد من الزوار الدوليين“.

 

وأكد الحرص على على تشجيع الاستثمارات وشراكات الأعمال الاستراتيجية لما لها من أهمية في ظل التنافسية الشديدة في صناعة السياحة والسفر على مستوى العالم موضحا إن تنظيم مثل هذه اللقاءات الدورية مع شركاء القطاع يساهم في تعزيز عوامل النمو المستدام في مختلف مكونات هذا القطاع الأساسي والحيوي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled