اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط السعودية تضع شعار (الأحساء موقع تراث عالمي) على طائرتها

 

 

احتفال

 

الرياض “المسلة” ….. تحتفي الخطوط السعودية بمناسبة تسجيل الأحساء في قائمة التراث العالمي من خلال وضع شعار (الأحساء موقع تراث عالمي)، وتوفير طائرة لنقل ضيوف احتفالية تسجيل الأحساء في قائمة التراث العالمي، التي ستقام غدا الأحد في سوق القيصرية التراثي بالهفوف، برعايةالأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

 

وتأتي مبادرة الخطوط السعودية بالاحتفاء بهذا المنجز الوطني في إطار تعاونها وشراكتها مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والمشاركة في الإنجازات والمناسبات الوطنية.

 

وتتعاون الخطوط السعودية مع الهيئة في عدد من البرامج والأنشطة المتعلقة بإبراز السياحة والتراث الوطني للمملكة، والمشاركة في تنظيم المعارض والفعاليات السياحية والتراثية.

 

وتشهد الأحساء غدا الأحد احتفالية تسجيلها في قائمة التراث العالمي بتنظيم كل من محافظة الأحساء، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالشراكة مع أمانة الأحساء، وبالتعاون مع هيئة الري والصرف، وفرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء، وفرع وزارة الزراعة والبيئة والمياه بالأحساء، وغرفة الأحساء بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، وقد وجهت الدعوة لعدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين والإعلاميين، ومسؤولي لجنة التراث العالمي باليونسكو.

 

برامج

 

وأعدت اللجنة العليا للحفل العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة التي تبرز موروث الأحساء الشعبي من أعمال الحرفيين، وعروض شعبية، بالإضافة إلى تشكيل معرض مصاحب تُعرض فيه صور تاريخية للأحساء، كما سيشهد الحفل الرئيسي للمناسبة فيلماً وثائقياً عن تسجيل واحة الأحساء، وعروض فلكلور شعبي، وتكريم فريق التسجيل.

 

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أعلن عن تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي باليونسكو، خلال اجتماع لجنة التراث العالمي الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة الجمعة 15 شوال 1438هـ (الموافق 29 يونيو 2018م)، وذلك في فرع التراث الثقافي، كخامس موقع سعودي ينضم للقائمة بعد موقع مدائن صالح في عام 1429هـ/ 2008م، وحي الطريف بالدرعية التاريخية عام 1431هـ/ 2010م، وجدة التاريخية عام 1435هـ/ 2014م، ومواقع الرسوم الصخرية في موقعي جبة والشويمس بمنطقة حائل في 1436هـ / 2015م.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled