اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالصور ..معرض وصال : جسور حب من خشب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

ليبيا – طرابلس

بقلم : د. عصام الطابونى

 

أروقة و ردهات دار حسن تتزين بالحسن .. كما أعلنت مؤسسة ورق للفنون ، إنطلق المعرض الفني للنحات الليبي القورينائي عبدالله سعيد ، مساء الجمعة في أروقة وردهات دار حسن الفقيه ، هذه الدار التي على الدوام تحتضن أعراس الفن و الثقافة الليبية ، دار الفقيه كانت في وقت من الأوقات قديما ، مقرا للقنصلية الفرنسية بطرابلس .

 

تحف فنية تنطق بالوصال

ان رسالة المجموعة الفنية النحتية الظاهرة وصال و ما خفي كان وصالا أعظم ، كانت لاخشاب عبدالله وظيفة في حياتها و كانت لديها معه بعد مماتها حياة ، حياتها رسالات بالفن تتشح و بالحب تبوح و بالوصال اللامتاهي تتغنى .

صعاب و محن على جسد المنحوتات

عندما تقف الى جوار أي من منحوتات القورينائي ، ينتابك إحساس بأن ما جوارك يخفي ما يخفي كما يبوح بما يبوح ، ستتعرف حتما على شئ من محن الحياة و صعابها على جسد المنحوتات الصامتات المتحدثات .

 

التواصل القورينائي

ربما إنه لمسقط رأس عبدالله النحات ، ( قوريني ) أثرا في تشكيل عبقريته الفنية النحتية ، فجينات الليبيون في قوريني حملت شفرات الفن و النحت من جيل الى جيل . وكان عبدالله فنانا حقيقيا يحمل في طياته ، وصالا حقيقيا ، و قد أجاد حينما سخر فنه في بث رسائل عميقة ، وبين إلتواءات و انحناءات ، فاتنات القورينائي ، خشوع و صلات لا متناهية و تواصل نقله الخشب بكل حب .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled