اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الإياتا: نمو مبيعات تذاكر الطيران في السوق المحلي القطرى

 

 

الدوحة “المسلة” …. تشير بيانات نظام التسوية المحاسبية للطيران BSP الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا) إلى نمو مبيعات تذاكر الطيران في السوق المحلي بنسبة 35 % في يونيو الماضي (أحدث بيانات متاحة) قياساً على الشهر ذاته من العام الماضي.

 

نمو الحجوزات للسياحة الخارجية

 

فيما يري مراقبون أن هذه الزيادة ترجع إلى بدء موسم إجازة المدارس والطلاب والهيئتين الإدارية والتدريسية، فيما سجلت معدلات نمو الحجوزات للسياحة الخارجية مستوى 55 % في مكاتب السياحة والسفر التي شهدت ازدحاماً كبيراً وإقبالاً على وجهات متنوعة لافتين إلى أن ألمانيا وسويسرا وبريطانيا وتركيا في صدارة قائمة أكثر الوجهات المفضلة للسياحة القطرية خلال موسم الصيف الحالي الذي يشهد نشاطاً محموماً.

 

ويقول، مدير عام سفريات الصقر ـ قطر أيمن القدوة إن هناك ارتفاعاً كبيراً في حجم حجوزات السياحة الخارجية مما يؤشر إلى نشاط حركة السياحة والسفر ويمنح شعوراً بالتفاؤل لدى كافة العاملين بالقطاع السياحي وخصوصاً بقطاع السياحة الخارجية.

 

أوروبا

 

ولفت إلى أن اغلب الحجوزات التي تمت خلال الشهر الماضي استهدفت أوروبا بشكل خاص، مثل لندن، ألمانيا، النمسا، سويسرا، مضيفاً أن تركيا اشتد الطلب عليها اكثر من أي وقت مضى، حيث أصبح المسافر القطري يعتبرها وطنه الثاني وخصوصاً بعد فوز اردوغان بالانتخابات الرئاسية مما عزز العلاقات بشكل أكبر وبالتالي أصبح التبادل السياحي أقوى مما زاد وتيرة الحجوزات إلى وجهات متنوعة في السوق التركي.

 

 

وشدد القدوة على الدور الذي تلعبه الخطوط الجوية القطرية في تحقيق النتائج الإيجابية لقطاع السياحة والسفر في قطر، حيث لم يؤثر الحصار على تقدمها ومستوى خدماتها إلا أن القطرية كثفت جهودها وكان أداؤها رائعاً.

 

موسم الصيف

 

وبدوره، قال أحمد حسين، مدير عام سفريات توريست- قطر إن موسم الصيف شهد نمواً كبيراً في الحجوزات الخارجية لا تقل نسبته عن 50 % مقارنة بالصيف الماضي، حيث ارتفع الطلب على التذاكر إلى مختلف الوجهات حول العالم وبشكل خاص إلى أوروبا التي تعتبر الوجهة المفضلة للقطريين وخصوصاً مدينة لندن التي تستحوذ على القسم الأكبر من الحجوزات كما كل عام، مؤكداً أن الوجهات تنوعت هذا العام وتعتبر تركيا ابرزها، اضافة إلى سويسرا، النمسا، اسبانيا، الولايات المتحدة وغيرها من الوجهات والتي اعتاد القطريون على زيارتها.

 

وجهات جديدة

 

واشار حسين إلى أن توسع الخطوط الجوية القطرية إلى وجهات جديدة في استراليا، وتايلاند، واليونان، ودول متنوعة في أوروبا الشرقية وغيرها دفع المواطنين إلى السفر اليها بهدف استكشافها وبالتالي أصبحت هناك وجهات جديدة نقوم بتوفير الحجوزات إليها وتقديم البرامج الشاملة لخدمة المسافرين، مما ساهم في تنشيط أكبر لقطاع السياحة والسفر وخصوصاً السياحة الخارجية.

 

ولفت إلى أن التوقعات للسنوات المقبلة أعلى بكثير حيث إنه وبعد عام فقط من الحصار فإن السوق لم يتعافَ وحسب بل يحقق نتائج قياسية وبالتالي فإن المرحلة المقبلة ستشهد تقدماً أكبر مع التطورات السياحية التي نشهدها محلياً وخارجياً.

 

ومن جانبها قالت سميرة درويش، مدير عام سفريات سيف- قطر، إن هناك نمواً ملحوظاً في الحجوزات خلال يونيو الماضي، حيث بلغت نسبة النمو 20% لافتة إلى أن الحجوزات بدأت ترتفع تحديداً قبل أيام عيد الفطر الماضي وتحافظ على تقدمها حتى اليوم، حيث تحجز الأسر والأفراد لإجازة الصيف متوقعة أن يكون الارتفاع أكبر في الأسابيع المقبلة في ظل تزايد وتيرة حجوزات اللحظات الأخيرة والتي تؤدي بالتالي إلى ازدحام أكبر وطلب مرتفع على مقاعد الطيران.

 

نشاط

 

ولفتت إلى أن مكاتب السفر والسياحة في قطر تشهد نشاطاً ملحوظاً منذ نهاية العام الماضي حيث تم استقبال أعداد كبيرة من السياح الدوليين في قطر بحكم إعفاء مواطني 80 دولة من التأشيرات وتقديم مزايا متنوعة لمسافري الترانزيت عبر مطار حمد الدولي.

 

ومن ناحية أخرى رفع مطار حمد الدولي جاهزيته لاستيعاب تدفقات الركاب خلال الموسم الصيفي من أجل تلبية احتياجات كافة الأفراد والأسر التي تستعد للسفر لقضاء إجازتها في الخارج، حيث يشهد في الأسابيع الحالية ازدحاماً شديداً، وقد بلغ الازدحام ذروته منذ بدء عطلة الدراسة فيما توفر الخطوط الجوية القطرية نظام تسجيل الدخول المبكر في مطار حمد الدولي للمسافرين حيث بات بإمكان المسافرين تسجيل الدخول للرحلة قبل 12 ساعة وحتى 4 ساعات من موعد المغادرة من خلال مكتب تسجيل الدخول رقم 11 في مطار حمد الدولي علماً بأن هذه الخدمة متاحة للمسافرين على متن جميع رحلات الخطوط الجوية القطرية وتوفر هذه الخدمة أيضاً إمكانية الحصول على قسيمة خصم بقيمة 10% يمكن استخدامها داخل السوق الحرة القطري علماً بأن هذه الخدمة متاحة حتى اليوم الموافق 9 يوليو الجاري من خلال مكتب تسجيل الدخول رقم 11 فقط ولا تسري هذه الخدمة على الرحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled