اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للمحيطات   

 

 

الإسكندرية “المسلة” …..  تنظم مكتبة الخرائط بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المعهد القومي لعلوم البحار احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات، وذلك الساعة الحادية عشرة صباح يوم الأربعاء الموافق 11 يوليو، بقاعة الأوديتوريوم بمدخل مكتبة الإسكندرية.

 

محاضرة

 

وتتضمن الاحتفالية محاضرة وعرض فيلم حول موضوع اليوم العالمي للمحيطات لهذا العام وهو منع التلوث البلاستيكي وتشجيع الحلول التي تحافظ على صحة المحيطات. كما يصاحب الاحتفالية معرضًا لأهم الأجهزة التي تستخدم في قياس مستويات التلوث في البحار والمحيطات، وأهم الخرائط المستخدمة في المجالات البحثية في علوم البحار، وكذلك معرضًا لأهم الخرائط والكتب من مقتنيات مكتبة الخرائط عن موضوع الاحتفالية.

 

منع التلوث البلاستيكي

 

وقد تم اختيار موضوع منع التلوث البلاستيكي لاحتفالية هذا العام نظرًا لأن الإنسان يتسبب في 80٪ من التلوث في المحيط، حيث ينتهي مطاف 8 ملايين طن من البلاستيك سنويًا في المحيط، مما يؤدي إلى فساد الحياة البرية، ومصايد الأسماك، والسياحة. كما يؤدي التلوث البلاستيكي إلى خسارة مليون من طيور البحر و100 ألفًا من الثدييات البحرية في السنة. ويكلف البلاستيك 8 بليون دولار من الأضرار التي تلحق بالنظم الإيكولوجية البحرية كل عام.

 

نشر الوعى بالحفاظ على البيئة

 

وتأتي هذه الاحتفالية انطلاقًا من حرص مكتبة الخرائط بمكتبة الاسكندرية على نشر الوعى بالحفاظ على البيئة، وإبراز الاختلافات المكانية للتنوع البيولوجي والحيوي في البيئات المتباينة. وتشغل البحار والمحيطات المساحة الأكبر من كوكبنا، وتفرض هذه المساحة الهائلة تحديًا أساسيًا أمام الإنسان للحفاظ عليها نظيفة آمنة. ويتواكب الحفاظ على البيئة البحرية تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، والتي تتطلب حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled