اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السلطنة تطور المواقع السياحية فى محافظة شمال الباطنة

 

 

صحار “المسلة” …..  قال حسن بن سليمان بن عبدالله الجابري مدير إدارة السياحة بمحافظة شمال الباطنة إن وزارة السياحة تعمل على تطوير المواقع السياحية بالمحافظة من خلال إقامة شراكة حقيقية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ووضع خطط تطويرية بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية.

 

تسهيلات للاستثمار

 

وأضاف أن وزارة السياحة قدمت كافة التسهيلات للاستثمار في القطاع السياحي من خلال طرح عدد من الأراضي السياحية للاستثمار وفق الاشتراطات المعتمدة بحق الانتفاع حيث تقوم الوزارة بدراسة حاجة السوق من المنشآت الفندقية والأنشطة الترفيهية والسياحية الأخرى وطرحها وفق الحاجة الفعلية.

 

واشار في هذ الصدد إلى أنه من المؤمل أن يتم خلال الفترة المقبلة البدء في تنفيذ مشروعين على أراضي سياحية وهما مشروع فندق بتصنيف ثلاثة نجوم بولاية شناص بمنطقة العقر، بالإضافة إلى مخيم سياحي بيئي بولاية صحم بمنطقة السميدة بالقرب من طريق الباطنة السريع، حيث تسعى الوزارة إلى تخصيص عدد من الأراضي السياحية في مناطق الامتياز بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية لطرحها للاستثمار في حينه.

 

وقال حسن الجابري:إنه يوجد بمحافظة شمال الباطنة 13 فندقاً، و13 شقة فندقية، واستراحة واحدة، ومنتجات جديدة مستحدثة تواكب وتميز السلطنة عن غيرها، إذ تحوي المحافظة أيضا على بيتين للضيافة ومشروع واحد للنزل الخضراء.

 

إصدار التراخيص السياحية للمنشآت الفندقية

 

وتعمل إدارة السياحة بمحافظة شمال الباطنة على إصدار التراخيص السياحية للمنشآت الفندقية بمختلف أنواعها ولمكاتب السفر والسياحة، ومتابعة مستوى الخدمة المقدمة من قبل هذه المؤسسات بشكل مستمر بالاضافة إلى عقد اجتماعات دورية لتلك المؤسسات الحاصلة على ترخيص سياحي بالمحافظة، والتي يتم من خلالها مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه تشغيل هذه المنشآت، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتلافي هذه الصعوبات، وإشعارهم بكافة المستجدات سواء من تعاميم أو تسهيلات أو توجيه، بالإضافة إلى اشعار ملاك الأنشطة التجارية المرخصة سياحياً إلكترونياً بقرب انتهاء فترة صلاحية التراخيص السياحية. والبدء في إجراءات التجديد، وذلك لضمان استمرارية عمل المؤسسات المرخصة بشكل قانوني بحسب العمانية.

 

حلقات عمل

 

كما تسعى إدارة السياحة بشكل مستمر إلى عقد حلقات عمل بين الحين والأخر بهدف التعريف بالأنشطة والمهام التي تقوم بها الوزارة من خلال مختلف القنوات المتاحة سواء عن طريق المجلس البلدي أو محاضرات توعوية بمدراس المحافظة للتعريف بالسياحة أو من خلال المشاركة في الأنشطة والفعاليات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled