اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار حمد الدولي يطلق خدمة جديدة لتسهيل حركة سفر المصابين بالتوحد

 

 

 

الدوحة “المسلة” ….. في إطار حرص مطار حمد الدولي لتقديم خدمات مميزة تشمل كافة أطياف المجتمع تم إطلاق خدمة من شأنها تسهيل حركة المسافرين من المصابين بالتوحد ومرافقيهم، تشمل القادمين والمغادرين في صالات المطار.

 

وتشمل المرحلة الأولى لتسهيل عملية سفر المسافرين المصابين بالتوحد ومرافقيهم وأفراد الأسرة، عن طريق التواصل مع الفريق المختص من القطرية لخدمات الطيران لتنسيق الخدمة قبل الرحلة بـ 48 ساعة على الرقم الساخن 33749061.. حسبما أوردت “الشرق“.

 

وفى حال تأجيل أو إلغاء الحجز، يجب على الأهل إعلام الفريق المختص لإعادة ترتيب جدول عمل الموظفين لضمان تقديم الخدمة في الوقت المناسب، كما يجب إعلام موظفي شركة الطيران بالحالة قبل الإقلاع من بلد المنشأ وإرسال تأكيد إلى القطرية لخدمات الطيران في الدوحة عبر الرقم الساخن لتوفير موظف متدرب عند الوصول.

 

وبخصوص المرحلة الأولى لتنفيذ اجراءات وتسهيل عملية سفر المسافرين المصابين بالتوحد ومرافقيهم المغادرين لمطار حمد الدولي يتوجب على أفراد الأسرة التواصل مع الفريق المختص بالقطرية لخدمات الطيران لتنسيق الخدمة قبل الرحلة بـ 48 ساعة على الرقم الساخن 33749061.

 

وبعد حجز الخدمة سيقوم فريق القطرية لخدمات الطيران المختص بتأمين وجود موظف مدرب لاستقبال الاسرة وتوجيههم الى غرفة الانتظار في قاعة المغادرين، وبعدها يقوم الموظف بالتعاون مع أحد أفراد الأسرة بأخذ وثائق السفر وإكمال ترتيبات السفر مع مكاتب تسجيل السفر وجمع بطاقات الصعود للطائرة من الخطوط الجوية القطرية أو شركات الطيران الأخرى، وإذا كان ضروريا القيام موظفي الشركة بالتحقق من حالة المسافرين فسيتم توجيههم إلى غرفة الانتظار في قاعة المغادرين حيث يمكنهم إجراء التدقيق هناك، وسيتم إبلاغ طاقم البوابة ومنسق عمليات الطائرة قبل الحضور للجوازات بوجود حالة التوحد لأخذ العلم وترتيب إجراءات صعوده.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled