اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخة مى تدين انتهاك متحف تعز اليمني

 

المنامة "المسلة" …. عبّرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي عن استنكارها وإدانتها لما حصل من انتهاك لمتحف تعز الذي يحتوي على آثار ومخطوطات نادرة تؤرخ حقبة زمنية مهمة من تاريخ اليمن وتعز وآثاراً من حُكم الأئمة الذين اتخذوا من هذه المدينة عاصمة لليمن، بالإضافة لوجود مخطوطات قديمة ومقتنيات أثرية وملابس يمنية تقليدية نادرة.

 

وقالت هيئة البحرين للثقافة والآثار بأن استنكار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي لهذه الانتهاكات يأتي حرصاً على التراث الإنساني في العالم العربي الذي توحده ذاكرته الإنسانية، ودفاعاً عن الإرث الثقافي الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن صورتنا الحضارية.

 

واشارت الهيئة في بيان صحفي أن الرئيسة استنكرت هذا الاستهداف لإرث وثقافة اليمن، مدينةً ما يحصل لإتلاف التاريخ الإنساني والذي نفّذه متطرفون في متحف تعز، قائلة: "هي جريمة ضد الثقافة والإنسانية جمعاء". كما وأبدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مشاركتها لمواقف دول العالم كلها، والمتضامن مع اليمن.

 

ولفتت إلى أن استهداف الإرهاب للمتاحف يأتي في سياق محاولات محو الذاكرة الإنسانية للشعوب العربية التي تكتنزها هذه الأماكن. وقالت: "نشهد، عبر هذا التلف لمتحف تعز وما يحتويه من مخطوطات ووثائق تاريخية، على فعل يستهدف ثقافتنا ووجهنا الحضاري الذي تحفظه لنا متاحفنا"، داعية المجتمع الدولي إلى بذل كل الجهود الممكنة للتصدي لأعمال الإرهاب التي تستهدف التراث الثقافي والحضاري للشعوب العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled