اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محمد بن راشد حاكم دبي يتفقد سير العمل في مرافق مطار دبي ويطمئن على راحة المسافرين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

دبي – تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  سير العمل في مختلف مرافق مطار دبي الدولي وأطمأن على راحة المسافرين وتسهيل إجراءات سفرهم وصولهم من وإلى المطار.

 

و زار “راشد ” ظهر اليوم المطار يرافقه ولي عهده الشيخ حمدان ، و الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران ورئيس طيران الإمارات .. فى بداية الجولة تفقد المبنى “3” حيث توقف عند ” كاونترات ” طيران الإمارات وشاهد الإجراءات الخاصة بوزن أمتعة المسافرين، والتأكد من تذاكر السفر وصلاحيتها وكل الأمور المتصلة بتوفير سفر آمن وسلس للمسافرين دون إبطاء أو تأخير بعيدا عن الإجراءات المعقدة التي قد تسبب في تأخير المسافرين عن موعد إقلاع رحلته إلى الجهة المغادرة إليها.

واستكمل جولته حاكم دبي  في أروقة ومرافق ” كونكورس B ” حيث مغادرة المسافرين في معظمهم ، وانتقل إلى” كونكورس A ” مستقلا القطار الداخلي الخاص بنقل الركاب إلى” كونكورس A ” لمسافة 700 متر بين ” أ و ب “، ويضم المبنى ” أ ” نحو عشرين بوابة لمغادرة المسافرين، وثمانية وخمسين خرطوما لمواقف الطائرات العملاقة فيما يضم المبنى ” ب” ستا وعشرين بوابة وسبعة وخمسين خرطوما لمواقف الطائرات.

 

وحرص نائب رئيس الدولة حاكم دبي على التجوال في مختلف مرافق المطار الخدمية في المبنيين شملت “كاونترات” وزن الأمتعة و “كاونترات” ختم وتدقيق جوازات سفر المسافرين، والسوق الحرة التي تتفرع لعدة أقسام للتسوق تبلغ مساحتها قرابة سبعة وعشرين ألف متر مربع…

 

 

كما شاهد إجراءات تفتيش حقائب اليد في آخر مرحلة قبل الصعود الى الطائرة مطمئنا على سلامة وسلاسة جميع الإجراءات الخاصة بالمغادرين الى مختلف جهات العالم على متن الطائرات العملاقة التي تشكل الاسطول الأضخم والأحدث لطيران الإمارات الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

طيران الإمارات تصل الى 157 بلدا ، وتمتلك أكبر عدد من طائرات الإيرباص A380 العملاقة على مستوى العالم

 

كما توقف “راشد “ومرافقوه عند ثلاجة البوظة في ردهة المبنى ” أ ” التي توزع المبردات على المسافرين مجانا تقدمة وهدية من طيران الإمارات الى ركابها ، مجسدة بهذه المبادرة الطيبة الكرم العربي الأصيل الذي هو رمز الضيافة العربية وجزء من القيم والعادات العربية في دولة الإمارات بحسب بيان اعلامى لوكالة وام للانباء .

 

أيضا شملت الجولة صالات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال الفخمة بأثاثها وتصاميمها الداخلية وخدمات الترفيه التي تقدمها لركابها المسافرين على متن خطوط طيران الإمارات، ويصل عددها الى سبع صالات موزعة في “كونكورس أ وكونكورس ب”، ويصل عدد المسافرين على الدرجتين قرابة عشرة آلاف مسافر يوميا على متن نحو 250 رحلة يومية لطيران الإمارات التي تصل الى 157 بلدا ، وتمتلك أكبر عدد من طائرات الإيرباص A380 العملاقة على مستوى العالم ،حيث يضم أسطولها أكثر من مئة طائرة من هذا الجيل الحديث من الطائرات.

 

دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط ،وشمال افريقيا ،وجنوب شرق آسيا ،كوجهة مفضلة للسائحين والمتسوقين والباحثين عن الهدوء والأمن والإطمئنان

 

واستمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  خلال الجولة من اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي الى شرح حول الزيارة المطردة في عدد مستخدمي مطار دبي الدولي من عام الى عام ، حيث أبلغ اكد ” المرى ” ان عدد القادمين الى الدولة عبر مطار دبي الدولي بلغ قرابة ثلاثة عشر مليون مسافر بالفترة من الأول من يناير عام 2017 حتى الثلاثين من يونيو من العام نفسه،  فيما زاد هذا العدد بنسبة 3% خلال الفترة من الأول من يناير العام 2018 وحتى الثلاثين من يونيو من العام ذاته.

 

كما أشار اللواء المري الى ان عدد القادمين الى الدولة من بين المسافرين من الجنسية الصينية بلغ نحو أربعمئة وخمسين ألف مسافر وذلك بالفترة من الأول من يناير عام 2017 وحتى الثلاثين من يونيو في العام نفسه، وزاد عدد الزوار الصينيين بنسبة 5% بالفترة ذاتها من العام 2018 .

 

الصور ل وام

 

كما اشار لعدد القادمين الى الدولة من التابعية الروسية بالفترة ذاتها إذ بلغ عددهم حوالي ثلاثمئة ألف زائر ، وزاد العدد بنسبة 35% ليصل خلال الستة شهور الأولى من العام الجاري الى حوالي نصف مليون زائر ، ما يؤكد على ان دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط ،وشمال افريقيا ،وجنوب شرق آسيا ،كوجهة مفضلة للسائحين والمتسوقين والباحثين عن الهدوء والأمن والإطمئنان خاصة بالنسبة للمستثمرين ورجال المال والأعمال.

 

” راشد ” – ” أولوياتنا تتمحور حول الانسان وإسعاده وإحترامه وحفظ حقوقه وكرامته بصرف النظر عن جنسيته وديانته وطائفته وثقافته

 

من جانبه شدد الشيخ محمد بن راشد ”  على أهمية استقبال ضيوف الإمارات بإبتسامة ووجه بشوش وبالكلمة الترحيبية الطيبة التي تعكس أصالة شعبنا وأخلاقه العربية الإسلامية الحميدة والنبيلة.

 

معربا خلال جولته عن سعادته وإرتياحه للخدمات الراقية التي تقدمها كافة الجهات المعنية في مطار دبي الدولي الى مستخدمي المطار من مغادرين وقادمين.. ومؤكدا على ضرورة ان يبقى مطار دبي الدولي وكافة مطارات ومنافذ الدولة البحرية والجوية والبرية الواجهة الحضارية التي تعكس روح وأصالة المواطنة الصالحة والقيم الإنسانية النبيلة التي يتميز بها شعبنا ومجتمع الإمارات عموما.

 

وقال” راشد ” – ” أولوياتنا تتمحور حول الانسان وإسعاده وإحترامه وحفظ حقوقه وكرامته بصرف النظر عن جنسيته وديانته وطائفته وثقافته، فالإنسان هو أسمى مخلوقات الباري عز وجل يجب احترامه وتكريمه ومراعاة مشاعره الإنسانية والدينية والقومية وغيرها”.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled