اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العراق والسعودية يبحثان تعزيز التعاون السياحى و الاقتصادى ورحلات جوية مباشرة

 

 

 

بغداد “المسلة” ….. استقبل رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، امس الاثنين، وفداً من المملكة العربية السعودية، ضم سامي بن عبدالله العبيدي، رئيس الغرف التجارية بالمملكة العربية السعودية، عبدالعزيز الشمري، سفير المملكة في العراق، منصور فيصل العتيبي، القنصل العام السعودي في اقليم كوردستان، وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف التجارية السعودية.

 

وعبر الوفد عن سروره لهذه الزيارة ولقاء بارزاني، مؤكداً على الرغبة في الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال في اقليم كوردستان بالإفادة من الأمان والاستقرار والأرضية الملائمة للاستثمار في اقليم كوردستان.

 

جميع المجالات

 

وتباحث الجانبان في فرص العمل والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية في جميع المجالات بإقليم كوردستان، وتم بصورة خاصة تسليط الضوء على المجالات التي تهم الجانبين كالمجالات الصناعية والزراعية والسياحية، واتفق الجانبان على أن يتخذ إقليم كوردستان، كخطوة أولى، مركزاً لبدء النشاط التجاري والاقتصادي والعمل والاستثمار في جميع أنحاء العراق.

 

مؤتمر

 

وفي مقدمة الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك، تم التأكيد على ضرورة بدء الرحلات الجوية المباشرة بين اقليم كوردستان والمملكة العربية السعودية، وفتح مصرف سعودي في اقليم كوردستان والعراق، واتفقت الآراء على عقد مؤتمر لهذا الغرض في اقليم كوردستان أو في المملكة العربية السعودية، بمشاركة المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال من السعودية، العراق واقليم كوردستان والجهات الحكومية المعنية من الجانبين، وتشكيل لجنة مشتركة للمتابعة.

 

وعبر بارزاني عن دعم حكومة اقليم كوردستان وتقديمها التسهيلات للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السعودية في اقليم كوردستان، ولتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق واقليم كوردستان وبين المملكة العربية السعودية، آملاً أن يشهد المستقبل القريب خطوات عملية لتنمية هذه العلاقات بين الجانبين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled