اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مقتل 4 سياح أجانب في طاجكستان

 

 

“المسلة” ….. لقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خفيفة، أمس الأحد، في حادث اصطدام سيارة بمجموعة من السياح الأجانب كانوا يركبون دراجات هوائية في طاجكستان.

 

وأعلنت وزارة الداخلية الطاجيكية، في بيان أصدرته فور وقوع الحادث، أنه وقع في منطقة دانغارا، على بعد 150 كلم جنوبي العاصمة دوشنبه، مشيرة إلى أن منفذي العملية لاذوا بالفرار من المكان.

 

وذكر البيان أن ثلاثة سياح قتلوا في مكان الحادث، فيما توفي سائح رابع في المستشفى متأثرا بجراحه.

 

فرضية الإرهاب قائمة

 

وفي وقت لاحق، شرح وزير داخلية طاجكستان، رمضان رحيم زاده، للصحفيين تفاصيل إضافية حول الحادث، إذ أكد أن الأشخاص الذين كانوا في داخل السيارة خرجوا منها بعد تنفيذ العملية وهاجموا المجموعة المكونة من سبعة سياح، وهم من الولايات المتحدة وهولندا وسويسرا وفرنسا، بسلاح ناري وأبيض.

 

وصرح الوزير بأن ضحايا الحادث هم أمريكيان وهولندي وسويسري، بينما أجرى أحد المصابين عملية جراحية، مضيفا أن السلطات لا تستبعد أن يحمل الحادث طابعا إرهابيا، حيث تنظر الشرطة في عدة فرضيات محتملة، وهي عملية إرهابية وعملية قتل وجريمة نهب وحادث مروري.

 

وأكد رحيم زاده أن الشرطة نفذت مساء أمس عملية أمنية بهدف إلقاء القبض على المتورطين في الحادث، وقُتل فيه أحد المشتبه فيهم وأوقف آخر، بينما لا يزال البحث مستمرا عن ثلاثة مشتبه فيهم آخرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled