اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعوديون ثاني أكثر العرب زيارة الى تركيا

 

 

اسطنبول ….. تناولت صحيفة “القدس العربي” التصاعد اللافت في أعداد السياح السعوديين إلى تركيا، منذ مطلع العام الجاري، مشيرة إلى فشل حملات الترهيب في اقناع المواطنين السعوديين بعدم السفر إلى تركيا.

 

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة، يتدفق السياح السعوديون إلى الأماكن والمدن السياحية في تركيا بنسب غير مسبوقة وذلك “على الرغم من الخلافات السياسية الكبيرة بين البلدين وحملات الترهيب والتخويف والمقاطعة التي احتدمت في الأشهر الأخيرة وأسفرت عن نتائج عكسية على ما يبدو”.

وإلى جانب الأرقام الرسمية حول أرقام السياح السعوديين الذين زاروا تركيا في السنوات الأخيرة، يمكن ملاحظة هذه الزيادة الكبيرة في أعداد السياح بالعين المجردة في شوارع إسطنبول السياحية ومراكزها التجارية إلى جانب المناطق السياحية الأخرى المفضلة للسعوديين في مدن بورصة وطرابزون وسابنجا وغيرها.

 

وحسب بيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية، فقد وصل عدد السياح المقبلين من السعودية إلى تركيا عام 2017إلى أكثر من 650ألف سائح، بعد أن لم يتجاوز الـ530ألف في عام 2016، والـ450ألف في 2015، والـ341ألف في عام 2014، كما أن هذه الأرقام لم تكن تتجاوز الـ20ألف حتى عام 2008.

 

وعلى الرغم من أن الموسم السياحي الحالي في بدايته ولم تظهر أرقامه بعد، إلا أن إحصائيات الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي تشير إلى زيارة قرابة 200 ألف سعودي إلى تركيا في هذه الفترة ليكونوا بذلك ثاني أكثر العرب زيارة لتركيا بعد العراقيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled