اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“ريان أير” تطالب نقابة الطيارين بإنهاء الخلاف

 

 

“المسلة” …. دعت شركة الطيران منخفض التكاليف الايرلندية “ريان أيرنقابة الطيارين في بلادها إلى قبول الوساطة لإنهاء الخلاف المستمر بينهما، في الوقت الذي نظم فيه الربابنة إضرابهم الرابع لمدة 24 ساعة.

 

وذكرت شركة الطيران الايرلندية أن “الإضراب لم يؤثر على الركاب “نظراً لأن الشركة كانت قد ألغت 24 رحلة فقط قبل أكثر من أسبوع من الرحلات المقررة، وعددها 300 رحلة.

 

واتهمت شركة الطيران نقابة “فورسا” لعمال القطاع العام في إيرلندا والتي تمثل الطيارين برفض “التواصل أو الشرح” لموقفها بشأن اثنتين من نقاط الخلاف الأساسية، وقالت إن الجانبين متفقان بدرجة كبيرة على النقاط الأخرى.

 

وساطة

 

وقال “إيدي ويلسون” مدير شؤون الأفراد في “ريان أير” “في ظل عدم التواصل من جانب فورسا.. واستمرار تكرار الإضرابات غير الناجحة, ريان أير الآن تشعر بأن الطريق الوحيد للوصول إلى تفاهم مشترك هو وجود وساطة من طرف ثالث“.

 

واقترح ويلسون اسم كيران مولفى وهو مسؤول عمالي حكومي سابق للقيام بدور الوسيط .

 

إضراب

 

كانت “فورسا” قد أعلنت اعتزامها تنظيم إضراب خامس لطياري الشركة يوم 10 غشت. وذكرت النقابة أن عرض الوساطة من ريان أير “تطور إيجابي غير متوقع“.

 

وأضافت أن النقابة “ستتشاور مع أعضائها في الشركة وتتطلع إلى إجراء محادثات مع كيران مولفي بشأن التوقيت المحتمل لبدء الوساطة“.

 

يذكر أن الطيارين غير راضين عن خطط “ريان أير” لتغيير قواعد الأقدمية وإجراءات الاجازة السنوية والتنقلات والترقيات.

 

تهديد

 

واتهمت النقابةريان أير” في الشهر الماضي بمحاولة “إفساد النقابة”، بعد تهديد الشركة باحتمال الاستغناء عن 100 طيار و200 مضيف في إيرلندا، مع تقليص عدد طائرات أسطولها في دبلن من 30 طائرة إلى 24 طائرة خلال فصل الشتاء المقبل. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled