اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

23 % زيادة اسعار تذاكر الطيران الداخلية بالسودان

 

 

 

الخرطوم ….. زادت شركات الطيران تذاكر السفريات الداخلية بنسة كبيرة بسبب ما اسمته بارتفاع تكلفة وقود الطائرات بنسبة 23 ٪ عن ديسمبر الماضي، بالاضافة لارتفاع صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني.

 

هبوط

 

وقال المحلل لاقتصادي حافظ اسماعيل لراديو دبنقا أن زيادة أسعار تذاكر الطيران للسفريات الداخلية يرتبط بالهبوط الحاصل في سعر الجنيه السوداني، وأوضح أن كل عناصر قطاع الطيران لها علاقة بالعملة الصعبة، وأن ارتفاع اسعار الدولار نظير الجنيه السوداني يجعل العملية غير مربحة بالنسبة لشركات الطيران التي يجب أن تغطي تكاليفها من قطع غيار ووقود وتكاليف التشغيل الأخرى.

 

واشار إلى أن الكثير من الشركات العالمية يمكن أن تتوقف في المستقبل، لأن تدهور الجنيه المستمر يؤثر على التذاكر بحسب السودان اليوم.

 

 

ومن المنتظر أن يبدأ تطبق الأسعار الجديدة او الزيادات لشركات الطيران العاملة في النقل الجوي الداخلي اعتبارا من امس الاثنين 6 أغسطس الجاري.

 

وبحسب الزيادات الجديدة تبلغ قيمة تذكرة الطائرة من الخرطوم الى الجنينة في غرب دارفور3290، جنيهاً مقارنه بـ 2450 في ديسمبر الماضي، والخرطوم نيالا، في جنوب دارفور 2695 جنيها مقارنة بـ ١٩٨٠ خلال وقت سابق، فيما وصل سعر التذكرة الى الفاشر، بشمال دارفور 2455 جنيه مقارنة بـ ١٨٠٠جنيه قبل القرار، كما شملت الزيادة ولايات السودان الأخرى بنسب متفاوتة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled