اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية الكويتية تطلق اولى رحلاتها من مبنى الركاب الجديد .. اليوم

 

المطار الجديد يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية لجعل الكويت مركزاً تجارياً

 

4.6  ملايين راكب  متوقع نقلهم عبر المبنى الجديد حتى نهاية 2018

 

الكويت “المسلة”….. يشهد مبنى الركاب الجديد (تي 4) المساند لمطار الكويت الدولي والمخصص لشركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم (الاربعاء) تدشين أولى رحلات الشركة إلى مملكة البحرين. وتعد هذه الرحلة هي البداية الرسمية لتشغيل هذا المبنى بشكل أولي بعد تهيئته لمتطلبات التشغيل من الإدارة العامة للطيران المدني والسلطات الخاصة في وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك ومجموعة (انشن الكورية لتشغيل المطارات) وغيرها من الجهات المختصة، ومن المقرر أن يتم تشغيله كاملا نهاية الشهر الجاري.

 

 ويأتي (تي 4) الذي افتتح في 4 يوليو الماضي برعاية من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ضمن الخطة الاستراتيجية لإدارة الطيران المدني في جعل الكويت مركزا تجاريا وماليا في المنطقة ولتحقيق الرؤية الأميرية السامية المعنية بهذا الشأن.

 

وسيساهم مبنى الركاب الجديد (تي 4) الذي أنجز في وقته المحدد بجهود الجهات الحكومية والرقابية في تطوير (مطار الكويت) ومنظومة النقل الجوي في البلاد وهو ما يؤكد حرص الدولة على إنجاز مشاريعها التنموية وتحقيق أحد أهدافها في رؤيتها (كويت جديدة 2035).

 

ويعد المبنى الذي أنشئ وفق المقاييس المعتمدة لاتحاد النقل الجوي الدولي (الأياتا) وأحدث التقنيات المتطورة والأنظمة الأمنية المعتمدة عالميا إضافة جديدة لتحديث البنية التحتية لمطار الكويت وتحقيق تواجد مهم ومنافسة قوية. وقالت الشركة في تصريحات صحفية سابقة إن مبنى الركاب الجديد (تي 4) سيجنب (الكويتية) الكثير من العقبات السابقة التي واجهتها في تقديم خدماتها في المطار الحالي (تي 1) من جراء الضغط الشديد وزيادة عدد الركاب فيه، معربة عن شكرها للحكومة وسلطات الطيران المدني التي خصصت هذا المبنى للشركة.

 

 

وأضافت أنها ستبدأ التشغيل الابتدائي اعتبارا من اليوم الأربعاء الساعة الثامنة صباحا على أن تستكمل جميع خدمات المبنى الجديد لتشغيل جميع الرحلات في المستقبل تدريجيا، مؤكدة أن مجلس الإدارة وضع نصب عينيه استعادة الشركة لثقة عملائها علاوة على وضعها سياسة للمحافظة على مستويات الأمان والسلامة.

 

وقالت إنه «ستحلق من هذا المبنى 25 طائرة من أحدث الطرازات وهي قوام أسطول (الكويتية) لتنقل حتى نهاية هذا العام 4.6 ملايين راكب مع زيادة تقدر بنصف مليون راكب كل عام سينقلون على أجنحة 33600 رحلة نظامية سنويا لتربط الكويت بـ 43 مدينة في 26 دولة حول العالم».

 

ويقع المبنى في المنطقة الشمالية في مطار الكويت الدولي وتبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع ويضم 14 بوابة للمغادرين تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضية علاوة على ضمه 10 بوابات للقادمين منها تسع للجسور وبوابة أرضية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled