اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فنادق عجمان تسجل 14 % نمو فى عدد النزلاء خلال النصف الأول

             

 

 

عجمان “المسلة”….. ارتفع عدد نزلاء فنادق عجمان خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بدعم من تنامي جهود ترويج الإمارة ونجاحها في تنويع أسواقها السياحية ما انعكس على نسب الإشغال التي ارتفعت بنسبة 5%.

 

242 مليون درهم

 

و بلغ إجمالي إيرادات عجمان من قطاع السياحة و الضيافة 242 مليون درهم مقارنة بـ 228 مليون درهم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي وبزيادة قدرها 6?.

 

و أظهرت البيانات الفندقية أن نمو متوسط العائد على الغرفة الفندقية خلال النصف الأول من العام الجاري ازداد بنسبة 20% مقارنة مع النصف الأول 2017.

 

و انعكس تطور المعالم السياحية في عجمان على متوسط إقامة النزلاء في المنشآت الفندقية الذي شهد ارتفاعا بنسبة 16% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

ترويج

 

و قال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان إن الدائرة نجحت من خلال تنفيذ خطط ترويجية محكمة في استهداف الأسواق الإقليمية والعالمية التي تصدر أعدادا كبيرة من السياح إلى الخارج من خلال مشاركاتها الفاعلة في المحافل والمعارض السياحية والتجارية المتخصصة حول العالم و التي تسهم في التعريف بمنتج عجمان السياحي إضافة إلى تنظيم جولات ترويجية في دول أوروبية وآسيوية وتوقيع شركات واتفاقيات تعاون مع شركات سياحية رائدة في العديد من الدول حول العالم .. مشيرا إلى أن الدائرة تمكنت خلال الأشهر الماضية من استقطاب العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي أسهمت في تنشيط الحركة السياحية و تعزيز نسب الإشغال الفندقي في عجمان.

 

و أضاف إن دائرة التنمية السياحة كثفت جهودها خلال الفترة الماضية لتوسيع قاعدة الأنشطة السياحية و تعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص و تشجيع القطاع الخاص على دعم و تقديم أفضل الخدمات السياحية لزوار الإمارة وذلك ضمن رؤية استثمارية سياحية متكاملة ترتكز على خطة عجمان 2021 إضافة إلى عدد من المشاريع البيئية والترفيهية التي تواكب النمو المتزايد في أعداد السياح للإمارة.

 

و قال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي: ” مستمرون في البناء على الركائز الأساسية لقطاع السياحة و السفر إضافة إلى تعزيز علاقات التعاون المستمر مع شركائنا للارتقاء بجاذبية القطاع وذلك لمواكبة تطلعات الزوار من مختلف أنحاء العالم “.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled