اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متحف اللوفر أبوظبي ينظم معرض “من وحي اليابان” سبتمبر المقبل

 

 

 

أبوظبي “المسلة” …..  ينظم متحف اللوفر أبوظبي معرض “من وحي اليابان: رواد الفن الحديث” خلال الفترة من 6 سبتمبر وحتى 24 نوفمبر 2018 بهدف تسليط الضوء على التعاون الفني الذي كان قائماً بين اليابان وفرنسا خلال القرنين التاسع عشر والعشرين.

 

ويقدم معرض “من وحي اليابان” 41 قطعة فنية و15 وثيقة تعود إلى 12 فناناً.

 

وقال مانويل راباتيه مدير اللوفر أبوظبي إن متحف اللوفر أبوظبي يحتفي بالثقافة والحوار والتبادل بين الشعوب وهذا النهج متأصل في الأعمال التي نعرضها في قاعات العرض الدائمة كما في المعارض العالمية التي ننظمها.

 

ترابط تاريخ المجتمعات

 

وأشار إلى أن معرض “من وحي اليابان” يسلط الضوء على مرحلة مشرقة من التبادل والإلهام وترابط تاريخ المجتمعات موضحاً أنه في العام 1853 انفتحت التجارة اليابانية على الغرب لأول مرة منذ 220 عاماً مما أذهل الدول الأوروبية بجماليات فنون الشرق الأقصى وتأثرها بها على مدى خمسين عاماً.

 

من جهتها ذكرت إيزابيل كان المنسقة العامة لقسم اللوحات الفنية في متحف أورسيه ان المعرض يشهد مجموعة الأعمال الاستثنائية ليعيد رسم تأثير الفن الصوري الياباني.

 

ويترافق المعرض مع برنامج من الفعاليات التي تحتفي بالفنون والثقافة اليابانية بما في ذلك حوارات مع متخصصين في عالم المتاحف والفنون ومهرجان بطابع ياباني يقام في 26 و27 أكتوبر المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled