اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رفع طائرة تعرضت للانزلاق على مدرج بمطار مانيلا

 

 

 مانيلا “المسلة” …..  ذكرت سلطات المطارات الفلبينية اليوم (السبت) أنها قامت برفع طائرة الركاب التابعة لشركة شيامن إيرلاينز والتي تتعرض لأضرار بالغة وكانت قد انحرفت عن مدرج مطار مانيلا الدولي يوم الخميس.

 

 

ولكن موظف بمركز العمليات في هيئة الطيران المدني الفلبينية قال لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن المدرج لن يفتح حتى ظهر السبت.

 

 

وأكد إيد مونريال المدير العام لهيئة مطار مانيلا الدولي أن المدرج المتضرر سيظل مغلقا حتى الظهر.

 

 

وقال مونريال في بيان صدر في وقت مبكر من اليوم السبت إن “التمديد الأخير لإغلاق المدرج حتى الـ12 من ظهر اليوم أمر ضروري لافساح المجال لإزالة المعدات الثقيلة التي استخدمت في رفع الطائرة”.

 

إلغاء وتأجيل أكثر من 130 رحلة

 

وقد تقطعت السبل بآلاف الركاب في مختلف المطارات بأنحاء البلاد بعد إلغاء وتأجيل أكثر من 130 رحلة في جميع المحطات الأربع يوم الجمعة. كما تم تحويل العديد من الرحلات القادمة إلى مطار كلارك شمالي مانيلا، وسيبو في وسط الفلبين.

 

 

 

فقد تعرضت الرحلة “أم أف 8667” التابعة لشركة شيامن إيرلاينز والقادمة من مدينة شيامن الصينية “للانزلاق على المدرج” عقب هبوطها في مطار مانيلا الدولي في الـ11:55 من ليلة الخميس.

 

 

تم انحرفت الطائرة إلى خارج المدرج واستقرت في منطقة عشبية آمنة على بعد أمتار قليلة من المدرج الرئيسي بعد حدوث “خطأ في الهبوط على الممر” جراء “الهطول الشديد للأمطار”.

 

 

وتم الإعلان عن سلامة جميع الركاب وأفراد الطاقم.

 

 

وقد استغرقت السلطات أكثر من 24 ساعة لرفع الطائرة من المنطقة العشبية الرطبة التي توقفت فيها الطائرة، ما تسبب في إغلاق المدرج وتعطيل تشغيل المطار الرئيسي في الفلبين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled