اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجموعة الاتحاد للطيران تحتفي بمساهمات موظفاتها في إطار احتفالاتها بيوم المرأة الإماراتية

 

 

المواطنات الإماراتيات يمثلن أكثر من نصف عدد الموظفين الإماراتيين بمجموعة الاتحاد للطيران

 

أبوظبي “المسلة” …..  تحتفل مجموعة الاتحاد للطيران بيوم المرأة الإماراتية لعام 2018 عبر إقامة العديد من الفعاليات في مقراتها على امتداد أبوظبي وإصدار سلسلة فيديو تركز على المرأة في قطاع الطيران.

 

وتشمل الفعاليات الخاصة التي تنظمها مجموعة الاتحاد للطيران حلقات نقاش بين عدد من موظفات المجموعة يتشاركن فيها قصصهن الملهمة، إضافةً إلى إقامة معرض صور في مقر المجموعة لنساءٍ رائدات في دولة الإمارات العربية المتحدة يعملن بمختلف بيئات العمل بالدولة بما في ذلك قطاع الطيران.

 

وإلى جانب ذلك، تلقي سلسلة أفلام الفيديو القصيرة، التي سيتم نشرها على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران، الضوء على دور المرأة في قطاعات العمل بالمجموعة وتقديم موجز ليوم من أيام العمل في حياة مواطنات إماراتيات يسعين إلى تعزيز مساراتهن المهنية.  وتضم مجموعة الاتحاد للطيران ما يزيد عن 380 مواطنة إماراتية يشغلن مناصب في فريق الإدارة العليا وعلى مستوى المديرين، و16 قائدة طائرة و160 مهندسة طيران وفنية صيانة.

 

 

وبهذه المناسبة، أفاد إبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والتطوير التنظيمي بمجموعة الاتحاد للطيران، بالقول: “تدرك مجموعة الاتحاد للطيران أهمية التنوع في القوى العاملة بالمجموعة والقيمة الكبرى للمساهمات التي تقدمها المرأة في مؤسساتنا. وتمثل المواطنات الإماراتيات أكثر من نصف عدد القوى العاملة الوطنية بمجموعة الاتحاد للطيران، حيث يشغلن مختلف الوظائف على امتداد أعمالنا بما في ذلك قائدات الطائرات ومهندسات الطائرات وفنيات الصيانة”.

 

 

وقالت أمينة طاهر، نائب الرئيس للشؤون المؤسسية للمجموعة، بالقول: “نأخذ على عاتقنا تمكين المرأة وتشجيعها على تحقيق النجاح في مختلف مجالات أعمالنا. ونحن فخورون بالمساهمات القيمة للمواطنات الإماراتيات بمجموعة الاتحاد للطيران ونعمل جاهدين على دعم النمو والتطوير الوظيفي لهن. وتشجع مجموعة الاتحاد للطيران برامج التدريب والإرشاد الوظيفي لضمان إعداد وتطوير كوادرنا الماهرة، ويسعدنا تسليط الضوء على بعض النماذج المميزة لمواطنات إماراتيات في أعمالنا من خلال سلسلة الفيديو التي نصدرها اليوم”.

 

 

وفي إطار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، توفر مجموعة الاتحاد للطيران كتباً عن نساءٍ إماراتيات شهيرات يمكن للموظفين قراءتها في زاوية القراءة والمكتبة المجتمعية الجديدة المقامة في المقر الرئيسي للمجموعة، بالتعاون مع مكتبة جرير. ويمكن لموظفي المجموعة الاستمتاع بالقراءة مع كوب من قهوة “نسبريسو” الشهيرة التي تتوفر في المكتبة بمقر المجموعة.

 

 

ويقام “يوم المرأة الإماراتية” كل عام احتفالاً بذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام بدولة الإمارات عام 1975 وتخصَص المناسبة للاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية ودورها الحيوي في المجتمع وإبراز مكتسباتها والتقدم المحرَز على صعيد التوازن بين الجنسين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

وتتضمن سلسلة الفيديو التي تصدرها المجموعة عدداً من المواطنات الإماراتيات في مختلف ميادين العمل بقطاع الطيران، من بينهم مهرة المرزوقي، التي تكمل في الوقت الراهن برنامج التدريب على رأس العمل الممتد لمدة عامين في الاتحاد للطيران الهندسية من أجل الحصول على رخصة هندسة صيانة الطائرات من الهيئة العامة للطيران المدني.

 

 

وعن ذلك قالت مهرة: “واجهتني بعض التحديات في بداية مسيرتي المهنية بالبرنامج لاسيّما أنني كنت الفتاة الوحيدة في دفعتي، إلا أنني سرعان ما اجتزت تلك التحديات بفضل الدعم الكبير من زملائي في العمل وفريق الإدارة وهو ما يجعل من كل يوم في العمل تجربةً رائعة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled