اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

30 مليون دينار لتأسيس شركة طيران بالعقبة

 

 

العقبة “المسلة” ….. كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عن إطلاق السلطة، حزمة من المشاريع الهامة خلال الفترة المقبلة، لتعزيز قدرة العقبة التنافسية في مختلف القطاعات سيما السياحية، وعلى رأسها انشاء شركة طيران العقبة برأسمال مقداره 30 مليون دينار، بالتشارك مع مشروع واحة أيلة، إضافة إلى تطوير المنطقة الشمالية، بإضافة مساحة 87 كم من الشريط الحدودي لوادي عربة الى حدود المنطقة الخاصة، ومصنع للسيارات ومشروع المطل، الذي يحتوي على تلفريك بانوماري يربط جبال العقبة الشرقية بالبحر.

 

وبين الشريدة خلال رعايته فعاليات ملتقى الاذاعات المحلية والعربية والعالمية الثالث، الذي اختتمت أعماله أمس بتنظيم من منتدى العقبة الإعلامي ومركز العقبة الإعلامي في سلطة العقبة الخاصة، بمشاركة 50 مذيعا وإعلاميا يمثلون 25 اذاعة ووسيلة اعلام محلية وعربية وعالمية، ان العقبة الخاصة مقبلة نهضة شاملة في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والخدمية، بما يحقق توجيهات الملك عبدالله الثاني وطموح المواطن الأردني.

 

وشدد الشريدة على أن العقبة، التي تحظى باهتمام ملكي خاص، تم ربطها مباشرة بجسر جوي عبر شركة طيران العقبة المملوكة للسلطة الخاصة لتكون مركز استقطاب عالمي في المنطقة، مستعرضا واقع السياحة في العقبة خلال الفترة الماضية بالأرقام والفعاليات.

 

تنافسية

 

وأكد على أن تعزيز تنافسية العقبة يشكل حاليا هاجسا رئيسا في اجندة المنطقة الخاصة، سيما تطوير ساحة الثورة العربية الكبرى ونادي اليخوت الملكي، إضافة إلى منتجات سياحية وتطويرها من خلال مسرح مفتوح ومتحف للطائرات والقطارات وسكك الحديد ومدينة العاب مائية اضافة الى دعم المنتجات السياحية في المشاريع الكبرى والمتمثلة بملعب الغولف وبناء 3500 غرفة فندقية من خلال 8 فنادق في المشاريع الكبرى والاهتمام بمشروع المطل ورؤيته المتقدمة.

 

وقال الشريدة إن المنطقة الخاصة تقدم عدد من الحوافز المالية، اهمها تأشيرة مجانية للسياح القادمين عبر المطار والميناء والمعبر الجنوبي، إضافة إلى اعفاءات من ضريبة المغادرة وتقديم 5 دولارات للسائح عن كل ليلة اقامة في العقبة ، علاوة على التسهيلات الجمركية المتمثلة في صفر على ضريبة دخل على بضائع الترانزيت والمخزنة، و5 % ضريبة دخل على صافي الربح و50 % خصم على رسوم عبور السفن المتجهة الى العقبة من قناة السويس و50 % خصم على مناولة الحاويات الصادرة من العقبة و40 % خصم على بضائع الترانزيت .

 

بدوره قال المدير التنفيذي التجاري في شركة ميناء حاويات العقبه فينسنت فلامنت، ان ميناء حاويات العقبه وسلطة العقبة الخاصة ستسضيف العقبة في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل مؤتمر ومعرض النقل البحري الشرق أوسطي السنوي الخامس عشر، بالشراكة مع من المؤسسات والشركات الوطنية.

 

ويعد المؤتمر، بحسب بيان للمنظمين، منصة تجمع القطاعين العام والخاص في خطوة تدل على حيوية النظام الاقتصادي في المملكة، والإمكانيات الواعدة التي ينطوي عليها تحويل العقبة إلى مركز لوجستي ونقل محوري في المنطقة، حيث تقع مدينة العقبة في موقع جغرافي استراتيجي مميز بين قارتي أوروبا وآسيا من جهة، وفي قلب منطقة الشرق الأوسط من جهة أخرى.

 

وقال مدير منتدى العقبة الاعلامي الزميل الصحفي رياض القطامين، لقد جاء تنظيم هذا الملتقى انسجاما مع استراتيجية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الرامية الى تسويق العقبة الخاصة كمنظومة متكاملة بالتشاركية والتعاون مع كافة الشركة في المنطقة للحافظ على العقبة في دائرة الضوء العالمي والعربي والمحلية ترجمة لتوجيهات الملك عبدالله الثاني، في جعل العقبة مركزا اقتصاديا عالميا على الراس الثاني للبحر الاحمر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled